الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إحالة أوراق عامل للمفتي لقتله 3 شباب في قنا

القاهرة 24
أخبار
السبت 04/يناير/2020 - 08:18 م

عاقبت محكمة جنايات نجع حمادي، برئاسة المستشار محمد رفاعي عبد الحافظ، وعضوية المستشارين إسماعيل محمود الفران، وحسني محمد مهاب، وأمانة سر أبو المعارف عبد الشافي ، ومحمد وزيري وأسامة الأمير، عاملا بإحالة أوراقه للمفتي، لقتله 3 شباب بقرية بركة التابعة لمركز نجع حمادي، شمالي محافظة قنا.

تعود أحداث القضية إلى 23 أبريل 2017، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة نجع حمادي بلاغًا بمقتل محمد حشمت فهمي، يبلغ من العمر 19 عامًا، ومحمود محمد أحمد مرسي، يبلغ من العمر 28 عامًا، وشقيقه علي، وإصابة محمد عبادة محمد، يبلغ من العمر 20 عامًا، يقيمون بشارع 22 قرية بركة بنجع حمادي، إثر إصابتهم بطلقات نارية.

وكشفت تحريات المباحث أن وراء ارتكاب الواقعة عزالدين . م، يبلغ من العمر 23 عامًا، سائق، ومحمد . ع، يبلغ من العمر 17 عامًا، طالب، ومحمد . ر، يبلغ من العمر 18 عامًا، طالب، ومحمد.ع.ع، يبلغ من العمر 23 عامًا، عامل، بعدما أطلق المتهم الأول النيران على المجني عليهم، في وجود باقي المتهمين في مسرح الجريمة للشد من أذره.

وأوضحت التحريات أن مشادات كلامية وقعت بين المجني عليه الأول وطفل يبلغ من العمر 13 عامًا، يعمل عنده في الأعمال الحرة بسبب خلافات بينهما، فقام الطفل بالاتصال بشقيقه الأكبر ليُخبره بما حدث وأنه تعرّض للسب والضرب، مما أدى إلى قيام شقيقه بالذهاب إلى مكان وجود المجني عليه في شارع 22 بقرية بركة ومعه آخرون، وأطلق على المجني عليهم النيران ببندقية خرطوش، مما أدى إلى مصرعهم في الحال.

وعقب سماع إطلاق النيران هرول المحيطون بمقر الجريمة، وبينهم شقيق المجني عليه وخطيب شقيقته، وفور رؤية المتهم لهم حاول الهرب، فأطلق النيران بصورة عشوائية مما أسفر عن مصرع 2 آخرين وإصابة ثالث بطلقات نارية.

وتمكنت قوة أمنية من القبض على المتهمين، وأخلت النيابة العامة سبيلهم بكفالة مالية، وأحالت القضية التي حملت رقم 16584 لسنة 2017 جنايات نجع حمادي، والمقيدة برقم 2231 لسنة 2017 كلي قنا، إلى محكمة الجنايات التي قررت إحالة أوراق المتهم الأول لفضيلة المفتي، وتحديد جلسة الثاني من فبراير للنطق بالحكم ونظر محاكمة باقي المتهمين.

تابع مواقعنا