الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التجنيد” تقدم تيسيرات لذوي الاحتياجات الخاصة.. وتوفير خط ساخن للرد على الاستفسارات

القاهرة 24
أخبار
السبت 04/يناير/2020 - 12:29 م

تنفيذًا لتوجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة، للتيسير على المواطنين، وحل المشكلات التجنيدية، قامت إدارة التجنيد والتعبئة، بتطوير منظومة العمل لتشمل تقديم كافة التيسيرات لذوي الاحتياجات الخاصة بالمجان.

وتضمنت تلك التيسيرات، دفع لجان تجنيدية وطبية إلى جمعيات الرعاية الاجتماعية التي تخضع لإشراف وزارة التضامن الإجتماعي، وكذا مدارس التنمية الفكرية، بالإضافة إلى الجامعات في حالة طلب ذلك بشرط ألا يقل عدد الأفراد المطلوب لهم اللجان عن (10) أفراد، وذلك لإنهاء الموقف التجنيدي وإجراء الكشف الطبي لهم ومنحهم شهادات المعاملة التجنيدية في أماكن تواجدهم.

كما تضمنت التيسيرات، أنه في حالة تقدم الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى مناطق التجنيد التابعين لها أو مجمعات خدمة المواطنين المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية لإنهاء موقفهم التجنيدي.

يتم تقديم كافة التيسيرات الإدارية والطبية والخدمية لهم بالمجان دون الانتظار لتوقيت المرحلة التجنيدية الخاصة بهم، وتسليمهم شهادات المعاملة التجنيدية في نفس اليوم، فضلًا عن توفير إدارة التجنيد والتعبئة خدمة صوتية للمواطنين على الخط الساخن رقم (15499) مع إمكانية الحصول على مستخرج من شهادة المعاملة التجنيدية من خلال الموقع الإلكتروني (https:// tagned.mod.gov.eg ).

تابع مواقعنا