السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل اجتماع 4 وزراء من أجل صندوق تطوير التعليم

القاهرة 24
أخبار
السبت 04/يناير/2020 - 03:00 م

عقد مجلس إدارة صندوق تطوير التعليم اجتماعًا، صباح اليوم السبت، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نائبًا عن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

إضافةً إلى الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور حسام عثمان مستشار وزير الاتصالات، للإبداع وتطوير وتصنيع الإلكترونيات، والدكتور أحمد حسني الحيوي أمين عام صندوق تطوير التعليم، والدكتور سلافة جويلي، مدير وحدة شهادة النيل الدولية، والدكتورة ميرفت الديب، المنسق العام للمجلس الاستشاري الرئاسي لعلماء وخبراء مصر، وعضو المجلس عن التعليم قبل الجامعي، والدكتور هاني هلال من ذوي الخبرة، والمهندس أيمن بدوي من ذوي الخبرة، وذلك بمقر وزارة التعليم العالي.

في بداية الاجتماع، أكد أعضاء المجلس على ضرورة تحديد أهداف الصندوق بشكل واضح ومحدد، بما يخدم الوزارات ويساهم في تحقيق المبادرات المختلفة والمشروعات المشتركة بين الوزارات المعنية.

واعتمد المجلس مشروع موازنة الصندوق للعام المالي 2019/2020.

وناقش المجلس آخر التطورات في مشروع المجمعات التكنولوجية المتكاملة، والذي يضم 4 مجمعات تكنولوجية بالأميرية، والفيوم، وأسيوط، وأبو غالب.

وطالب عبد الغفار بتقديم خطة واضحة للمجمعات التكنولوجية، وكذلك المشروعات والمبادرات التي يقوم الصندوق بتنفيذها بالتعاون مع الوزارات المعنية، بحيث يتم عرضها خلال الاجتماع القادم للصندوق.

ووافق المجلس على الصرف السنوى لحافزي الأداء والجودة لجميع العاملين المشاركين في منظومة التدريس بمجمع التعليم التكنولوجى المتكامل بالأميرية من غير المنتدبين بشرط ضمان استمرارية منظومة الجودة بالشراكة مع هيئة بيرسون العالمية.

كما وافق المجلس على تمويل مصروفات التشغيل السنوية لمجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بالفيوم خلال العام المالي 2019/2020 من موازنة الصندوق، وكذلك الموافقة على تمويل مصروفات التشغيل السنوية لمجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بأسيوط خلال العام المالي 2019/2020 من موازنة الصندوق.

وافق المجلس على تشكيل لجنة مشتركة، تضم ممثلين من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومحافظة أسيوط وجامعة أسيوط، وخبراء صندوق تطوير التعليم للبدء في إعداد الدراسة الخاصة بإنشاء مجمع تكنولوجي بأسيوط الجديدة.

وافق المجلس على البدء في المرحلة التنفيذية من مشروع تطوير المدارس الثانوية الفنية بالمحافظات وفقًا لإطار المؤهلات الأوروبية أو الدولية.

ووافق المجلس أيضًا، على توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وصندوق تطوير التعليم، وبرنامج دعم إصلاح التعليم الفني، ومؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية، لتفعيل المبادرة الرئاسية صنايعية مصر، بهدف إنشاء عدد 5 مكاتب إدارية لمراكز التدريب بالجامعات وتجهيزها بالأثاث والآلات والمعدات اللازمة.

وخلال الاجتماع، ناقش المجلس شروط القبول والمصروفات الدراسية بمدارس النيل المصرية بفروعها في أكتوبر، العبور، بورسعيد، المنيا، قنا للعام 2020/2021، وكذلك تفعيل الدراسة الاقتصادية الخاصة بوحدة شهادة النيل الدولية.

وأحيط المجلس علمًا بتوقيع اتفاقية التعاون الفني بين صندوق تطوير التعليم وإقليم إيميليا رومانيا الإيطالي بشأن مجمعي الفيوم وأبو غالب، وكذلك توقيع اتفاقية التعاون بين كل من وزارة التعليم بولاية بادن فورتمبرج الألمانية والصندوق.

تابع مواقعنا