السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل زيارة قاسم سليماني لمصر وقت حكم الإخوان.. ولقاءات قيادات الجماعة بمدينة نصر (صور)

القاهرة 24
أخبار
السبت 04/يناير/2020 - 04:51 م

كشف اللواء محسن الفحام، مساعد وزير الداخلية الأسبق، عن تفاصيل زيارات رصدها الأمن المصري لقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، لمصر خلال حكم جماعة الإخوان، ولقائه بقيادات إخوانية في عدة أماكن، منها لقاءات مع خيرت الشاطر في مدينة نصر ومنطقة التجمع شرق القاهرة، والأقصر جنوب مصر.

وأضاف الفحام لـ”العربية.نت”، أن التفاصيل تتضمن تشكيل الحرس الثوري من طلبة كليات التربية الرياضية وكليات الحقوق وتدريبهم لمدة 6 أشهر، في أكاديمية الشرطة بقيادة اللواء عماد حسين، ثم إلحاقهم بعد ذلك للعمل في حماية المنشآت والمقرات الإخوانية، ومواجهة قوات الجيش والشرطة، والتمهيد للإطاحة بكافة العناصر غير الموالية لهم في الأجهزة الأمنية وإحلال هؤلاء مكانهم.

هبوط مؤشرات الأسهم في كافة البورصات العالمية بسبب مقتل قاسم سليماني (فيديو)

وحسب مصادر صرحت للعربية، أنه دخل مصر منتحلًا صفة سائح إيراني وبجواز سفر مزوّر، والتقى ومعه قيادات من الحرس الثوري الإيراني بقيادات الإخوان، واتفق معهم على تفاصيل المخطط، كما اتفق معهم على كيفية إعادة هيكلة وزارة الداخلية المصرية، والأجهزة الأمنية الأخرى، لكن حدث له ما لم يتوقعه.

خيرت الشاطر

وخلال اجتماعه مع خيرت الشاطر، فوجئ سليماني بفيديو لاجتماعاته مع قيادات الإخوان وجوازات سفره المزورة التي دخل بها مصر، على هاتفه الشخصي، كما فوجئ برسالة ضمنية مفادها أن لقاءاته مرصودة بالصوت والصورة وأن دخوله مصر كان مرصودًا وموثقًا.

وأصابت المفاجأة سليماني بالدهشة والذهول وأخبر قيادات الإخوان بما حدث -ووفق ما يقول المصدر- فقد قطع سليماني اجتماعه وقرر المغادرة على الفور ومعه الفوج السياحي الذي رافقه، وكان يضم عددًا من قيادات الحرس الثوري ومن بعدها لم يزر مصر مرة أخرى.

قائد فيلق القدس

مجلس الأمن الإيراني: الرد على اغتيال قاسم سليماني سيشمل المنطقة بأسرها

تابع مواقعنا