الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد.. تشييع جثمان قاسم سليماني في مدينة كربلاء العراقية قبل نقله إلى إيران (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 04/يناير/2020 - 07:07 م

شيع الآلاف جثماني الجنرال قاسم سليماني والحاج أبو مهدي المهندس وباقي ضحايا حادث الغارة الأمريكية على موكب الحشد الشعبي في مطار بغداد.

وبدأت مراسم تشييع الجثامين، في العملية التي أدت إلى مقتل قائد فيلق القدس الفريق قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق أبو مهدي المهندس من مرقد الأمامين الجوادين في بغداد.

وجرت مراسم تشييع الفريق سليماني والقائد المهندس وباقي الشهداء بمشاركة مئات الآلاف في ساحة الحسنين ببغداد، ومن ثم نقل نعش أبي مهدي المهندس وقاسم سليماني من مطار المثنى استعداداً لتشييعهما في كربلاء ومن ثم النجف.

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، عن عمليات البحث التي يجريها الشعب الأمريكي مؤخرًا على موقع البحث الأشهر “جوجل”، وجاء موضوع سن التجنيد في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت الصحيفة الأمريكية، أن زيادة البحث عن الأمر يأتي بعد إعلان الولايات المتحدة الأمريكية قتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، خلال غارة جوية لطائرة بدون طيار نفذتها في العراق يوم الجمعة.

البحث عن سن التجنيد.. مقتل قاسم سليماني يثير ذعر الأمريكيين من إمكانية استدعائهم للجيش

وأشارت الصحيفة، إلى أن الهاجس من قيام حرب عالمية ثالثة كبير بين الشباب الأمريكيين، ويظهر هذا بعد صعود وسم “الحرب العالمية الثالثة” على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”.

وزارة الدفاع الأمريكية: اغتيال قاسم سليماني مجرد بداية

شيعت إيران، جثمان قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني صباح اليوم، السبت، وذلك بعدما استهدفته غارة أمريكية في العراق مع عدد من قادة الحرس، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق، جراء غارة جوية أمريكية، فجر أمس الجمعة، قرب مطار بغداد الدولي.

ترامب: كان يجب قتل سليماني منذ سنوات طويلة

وجرت مراسم تشييع سليماني الرسمية في العاصمة العراقية بغداد، بحضور قادة ومسؤولين عراقيين، وقادة الحشد الشعبي، ومن المقرر أن ينقل جثمانه إلى سامراء، وكربلاء، والنجف، ومن بعدها إلى مدينة مشهد شمال شرق إيران، حيث ستقام له مراسم تشييع هناك.

تفاصيل زيارة سليماني لمصر وقت حكم الإخوان.. ولقاءات قيادات الجماعة بمدينة نصر (صور)

تابع مواقعنا