• بحث عن
  • “الرقابة الإدارية”: رئيس مصلحة الضرائب تدخل لخفض قيمة ضرائب على ممولين (مستد)

    أصدرت هيئة الرقابة الإدارية بياناً بشأن ضبط رئيس مصلحة الضرائب في قضية رشوة، وذلك بعض القبض على رئيس المصلحة وآخرين بتهمة تلقي رشوة.

    وردت معلومات لهيئة الرقابة الإدارية تفيد ارتباط بعض المحاسبين القانونيين بعلاقات مصالح ومنافع مع عبد العظيم حسين، رئيس مصلحة الضرائب المصرية من خلال استغلال سلطات وظيفته والتدخل لدى مرؤوسيه لتخفيض قيمة الضرائب المستحقة على عملائهم من الممولين مقابل حصوله على رشاوى مالية وعينيه.

    وأضاف البيان، وبما يؤدي إلى الإضرار بالمال العام بملايين الجنيهات، وبالعرض على  المستشار النائب العام تم استصدار الإذن القانوني اللازم الذي اسفر تنفيذه عن تأكيد المخالفات، وتم تصوير العديد من اللقاءات بين أطراف الواقعة في الأماكن العامة والخاصة.

    وتابع البيان، تم ضبط رئيس المصلحة حال تقاضيه جزء من مبالغ الرشوة من أحد المحاسبين القانونيين، وبعرض المتهمين على النيابة العامة ومواجهتهم بتحريات هيئة الرقابة الإدارية والأدلة، واعترف المتهمين بصحة الوقائع المنسوبة لهم، حيث قررت نيابة أمن الدولة العليا حبسهم على ذمة التحقيقات.

    بيان الهيئة
    بيان الهيئة

    وتهيب هيئة الرقابة الإدارية بكافة الأشخاص والشركات والجهات والمحاسبين القانونيين المتعاملين مع مصلحة الضرائب المصرية، الحرص على تقديم كافة البيانات السليمة والدقيقة في إقراراتهم الضريبية ضمانة لاستيداء الدولة المستحقاتها الضريبية طبقا للقانون ووفقا للإجراءات الصحيحة.

    كما تهيب الهيئة بكافة وسائل الإعلام بتوخي الحيطة والدقة عند تناول أية أخبار عن ضبط قضايا تنفذ بمعرفة الهيئة الا من خلال البيانات التي تعلن عنها الهيئة او النيابة العامة المختصة.

    وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد ألقت القبض على المتهم نفاذاً لإذن النيابة العامة بعد ثبوت تقاضيه مبالغ مالية و عطايا على سبيل الرشوة من خلال المحادثات الهاتفية واللقاءات المأذون بتسجيلها.

    وأهابت النيابة العامة بوسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة فيما تتداوله من أخبار عن الواقعة، والالتزام بالبيانات الرسمية التي ستصدر عن النياية العامة بشأنها.

    تفاصيل القبض على رئيس مصلحة الضرائب

    علم “القاهرة 24” تفاصيل القبض على المتهم، أمس الجمعة، من قبل ضباط هيئة الرقابة الإدارية، لتورطه في الحصول على رشوة.

    وأشارت المعلومات التي حصل “القاهرة 24” عليها، إلى أنه تم القبض عليه لحصوله على منافع مادية وعينية على سبيل الرشوة من محاسبين قانونيين تابعين لشركات وهيئات قطاع خاص ورجال أعمال.

     

    6 معلومات عن رئيس مصلحة الضرائب الذي قٌبض عليه بسبب الفساد.. وأخر تصريح له

     

    وأكدت المعلومات أن ذلك كان مقابل تسهيلات وإعفاءات وتصالح مع المصلحة تحت رئاسته، وأن الرقابة الإدارية تقدمت بمذكرة تحريات لنيابة أمن الدولة العليا للحصول على الموافقة بالرقابة على المكالمات والاتصالات الهاتفية.

    وأوضحت أن الرقابة الإدارية حصلت على إذن بالقبض عليه من منزله بعد إخطار وزير المالية الدكتور محمد معيط.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق