الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد اتهامات بالتجسس.. تطبيق “ToTok” يعود مجددًا على “جوجل بلاي”

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 05/يناير/2020 - 01:35 م

قالت الشركة الإماراتية المطورة لتطبيق التراسل “ToTok”، إن التطبيق أصبح متاحًا مجددًا على متجر “جوجل بلاي Google Play” لنظام “أندرويد” بعد إزالته بسبب مزاعم بأنه كان يستخدم للتجسس الحكومي، بينما يبقى التطبيق غير متاح على متجر “أبل”.

وقال الحساب الرسمي للتطبيق على منصة “تويتر”: “يسعدنا أن نعلمك أن “ToTok” متاح الآن للتنزيل عبر متجر جوجل بلاي”.

وكانت كل من جوجل وأبل قد أزالتا التطبيق من متجري التطبيقات الشهر الماضي بعد أن ذكرت “نيويورك تايمز” أن “ToTok” قد سمح لحكومة الإمارات العربية المتحدة بتتبع المحادثات والتحركات والتفاصيل الأخرى الخاصة بالأشخاص الذين قاموا بتثبيته على هواتفهم.

ونفت هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات العربية المتحدة هذه الاتهامات، قائلة: “إن قوانين البلاد تحظر أي نوع من أنواع انتهاك البيانات والاعتراض غير القانوني، حيث تستثمر الإمارات بكثافة في التقنيات الجديدة والذكاء الاصطناعي”.

وتسرد جوجل على متجرها سلسلة من التحديثات الجديدة للتطبيق، بما في ذلك طلب الوصول إلى الأذونات والبيانات إلى جانب صندوق حوار مصمم حديثًا لطلب إذن المستخدم بالوصول إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة به ومزامنتها.

كانت شركة “أبل” قد أخبرت وكالة فرانس برس أنها أزالت تطبيق “ToTok” من متجرها ريثما تجري المراجعة، في حين قالت شركة جوجل، إنها ألغت التطبيق من متجرها بسبب مشكلة سياسة.

وأصبح “ToTok” شائعًا من خلال تقديم مكالمات ومراسلات مجانية لملايين المستخدمين في دول مثل الإمارات العربية المتحدة، وجرى إطلاق التطبيق في عام 2019، وقد تم تطويره بواسطة شركة Breej Holding.

تابع مواقعنا