• بحث عن
  • تأجيل محاكمة جدة الطفلة جنة لـ8 يناير لسماع المرافعة

    رانيا الديداموني

    أمر المستشار نسيم بيومي، بالدائرة السادسة جنايات المنصورة، اليوم الأحد، تأجيل جلسة الطفلة “جنة”، 4 سنوات، من قرية بساط الدين التابعة لمركز شربين، ضحية التعذيب على يد جدتها حتى الوفاة، إلى يوم 8 يناير للاستماع إلى المرافعة.

    جاء ذلك بعد طلب محامي الجدة المتهم، بتأجيل الجلسة لحين الاطلاع على تقرير مستشفى العباسية بخصوص حالة الجدة النفسية والعقلية.

    وكانت الطفلة قد وصلت مستشفى شربين العام في حالة إعياء شديدة، ومصابة بحروق من الدرجة الأولى، إدعاء سقوط زيت مغلي عليها، وبمواجهة الجدة “صفاء” اعترفت بتعذيبها، وتوفيت الطفلة متأثرة بغرغينة في القدم اليسرى نتيجة كسر بها.

    وتحاكم الجدة بتهمة تعذيب حفيديتها “جنة” وشقيقتها “أماني”، حيث حكمت محكمة جنح شربين بتخففيف العقوبة على الجدة المتهمة بتعذيب حفيدتها “اماني” إلى الحبس لمدة سنة بدلا من حبسها ثلاثة سنوات.

    وكانت المحكمة قد حكمت حضوريا على المتهمة صفاء عبد اللطيف جدة الطفلتين جنة وأماني، بالحبس لمدة ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ، بتهمة تعذيب حفيدتها أمانى.

    وقال أشرف ياسين محامي الطفلة، إنه طالب بوقف الدعوى وإحالتها للنيابة العامة لأن هذه القضية تمثل جنايه شروع فى قتل وبتوقيع اقصى العقوبة على المتهمة لارتكابها جريمة الضرب والجرح.

    يذكر أن الطفلة جنة، عذبت على يد جدتها وتسبب في بتر ساقها، وتوفيت متأثرة بحروقها، كما تعذبت اماني بالحرق في أعضائها التناسلية وتشويه ثدييها بآلة حادة.

    وأثبت الطب الشرعى أن الطفلتين، تعرضتا للتعذيب من قبل الجدة، التى أكدت فى التحقيقات أنها فعلت ذلك من أجل تربيتهما منذ انتقال الحضانة لها بحكم محكمة.

    تحاكم الجدة جنائيا في تعذيب جنة، وقد أثبت التقرير الصادر من مستشفى الأمراض العقلية، سلامة قواها.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق