الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة.. “الأرصاد” تحذر من طقس الـ5 أيام المقبلة (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 05/يناير/2020 - 09:34 م

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة غدًا الاثنين، وحتى الجمعة المقبل، وقالت إنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وأضافت الهيئة في بيان لها، أنه تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء، تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق الصحراوية والمكشوفة، مما يزيد الأحساس بشدة برودة الطقس، وتؤدي إلى اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

وتابع البيان تسقط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية، كما تمتد متوسطة الشدة إلى مناطق الوجه البحري، يوم الثلاثاء، وتمتد إلى يوم الأربعاء إلى سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد، ويصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على معظم الأنحاء.

وفي وقت سابق، توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود، الأحد، طقس بارد نهارا، شديد البرودة ليلا ويتكون الصقيع ليلا فى وسط سيناء وشمال الصعيد، إضافة إلى سقوط أمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية ومناطق من شمال الوجه البحرى ونشاط الرياح الجنوبية الغربية على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

الأرصاد الجوية تحذر من طقس اليوم: شديد البرودة ليلاً 

وبالنسبة إلى حالة البحرين المتوسط والأحمر، معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيهما يتراوح بين مترين ومترين ونصف والرياح السطحية على البحر المتوسط شمالية غربية إلى جنوبية غربية، وعلى البحر الأحمر شمالية غربية.

تابع مواقعنا