الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتسمت حياته بالزهد والورع.. شيخ الأزهر يكمل غدًا عامه الـ74

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 05/يناير/2020 - 11:29 م

يكمل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، غدًا الاثنين، السادس من يناير، عامه الـ74.

اتسمت حياة شيخ الأزهر، بالزهد والورع وخدمة الإنسانية، طاف خلالها العديد من البلدان لنشر السلام، ونجح في ترسيخ مبدأ الأخوة الإنسانية لتظل شاهدة على مسيرة العطاء التي سلكها الإمام الطيب.

وشهد عام 2019، نشاطًا مكثفًا لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر، على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، حيث كان ملف دعم حقوق المرأة والطفل، ودعم إفريقيا على رأس أولوياته واهتماماته، ومواجهة التطرف ونشر ثقافة التسامح والتعايش السلمي ودعم الأخوة الإنسانية بين جميع البشر هي رسالته.

وكانت قضايا المرأة والأسرة من أهم القضايا التي شغلت أولوية فضيلة الإمام الأكبر اهتمامًا كبيرًا خلال عام 2019م، حيث خصص فضيلته برنامجه “حديث شيخ الأزهر”، طوال شهر رمضان المبارك، لمناقشة قضايا الأسرة المسلمة، والحقوق التي أقرها الإسلام للزوج والزوجة، وكيفية الحفاظ على الكيان الأسري، واحترام حقوق المرأة وكرامتها الإنسانية، واستغلالِ طاقاتها المُهدرة كشريك أساسي للرجل في بناء الأسرة وصناعة النهضة.

وحرص فضيلته على تهنئة المرأة في يومها العالمي وكافة المناسبات الاجتماعية، كما وجَّه وحدة لم الشمل بمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية لبذل المزيد للحفاظ على تماسك الأسر المصرية ، بالإضافة إلى إطلاق مشروع قوافل التوعية الأسرية في محافظات مصر وربوعها، بهدف تثقيف الأسرة المصرية لتفادي المشكلات التي قد تؤدي إلى تهديد استقرارها وزوال سعادتها.

دعم المرأة والطفل.. أهم نشاطات شيخ الأزهر الشريف في عام 2019

كما خصص فضيلته قسمًا لفتاوى المرأة بمركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية، يعمل به مجموعة من المفتيات المتخصصات للرد على تساؤلات النساء و الحصول على الإجابة الصحيحة الموثوقة من المتخصصين فيها.

تابع مواقعنا