الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المستشار حمادة الصاوي لأعضاء النيابة: “تقربوا إلى الله وتواضعكم سر هيبتكم.. وما أعظم رفع الظلم عن العباد”

القاهرة 24
سياسة
الأحد 05/يناير/2020 - 10:18 م

زار النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، نيابات استئناف المنصورة، في إطار جولته للنيابات على مستوى الجمهورية للحث على سرعة العمل، ومتابعة الإجراءات الخاصة بعملها.

وقدم النائب العام خلال لقائه مع أعضاء نيابة استئناف المنصورة، مجموعة من النصائح، تتعلق بصلب عمل عضو النيابة العامة، وقال: “حديثي معكم من القلب، حديث من الأب مع أبنائه، وعيني عليكم بالخوف، الخوف من أن يخرج أحد منا أو ينحرف عن الطريق المستقيم”.

وأردف في مطلع كلمته التي وجهها إلى أعضاء النيابة العامة بالمنصورة: “ما أجمل أن تحفظ محضرا لكيدية البلاغ فيه فنرفع بذلك ظلما عن شخص، وما أجمل أن نرد حيازة مسلوبة من صاحب الحق فيها على وجه السرعة، وما أجمل أن نحقق قضية قتل ونقدم القاتل فيها على وجه السرعة للقصاص منه”.

وأشار النائب العام  إلى أهمية التواضع والتقرب إلى الله قائلا: “هيبتكم فى مكاتبكم ليس بعلو أصواتكم ولا بالتعالي على الناس، بل كلما تواضعتم زادت هيبتكم، وعليكم أن تحسنوا علاقتكم بربكم، فمن أبغى بعمله وعلمه وجه الله؛ منحه الهيبة، وإحسان علاقتكم بربكم هو إحسان معاملاتكم مع الناس، فلا تنهر ولا تعنف ولا ترد الناس”.

ونوه بالقرب إلى الله، وعلاقته بحسن إدارة العمل قائلا: “مفتاح هيبتكم هو حُسن علاقتكم بالله عزوجل، ثم أن تكونوا على قدر وافر من العلم والبحث العلمي”، مشيرا إلى أنه منذ توليه منصبه وعمل على تهيئة المناخ الطيب لأعضاء النيابة للعمل وأداء الرسالة على أكمل وجه.

وحث النائب العام فى كلمته أمام أعضاء نيابة الاستئناف بالمنصورة، على عظمة أن يشعر الناس بقدرة  أعضاء النيابة الكبيرة على الفهم والدراية بحقوق الناس، مشددا على ضرورة إعداد عضو النيابة نفسه علميًا ومسلكيا، قائلا: “عليكم التدبر فى سلكوكم، وأن تحاسبوا أنفسكم وتقيموا سلوككم، فما من فرد إلاو لديه أخطاء، ونحن بشر، والفطن من يصلح من أخطائه، وما أنصحكم به هو الإعداد الجيد لأنفسكم”.

وتابع النائب العام فى مستهل نصائحه لأعضاء النيابة: “عليكم أن تحققوا بعيون القاضي، حتى ترقوا بأدلة الدعوى إلى مرحلة اليقين، لأنكم بإعدادكم القضايا التي سترتسل للمحكمة، تمهدون طريقاً يسلكه القاضي ليعطي صاحب الحق فيه”.

واختتم النائب العام حديثه بثقته  فى أعضاء النيابة العامة جميعًا لا حدود لها، قائلا إنه يتباهى بهم فى كل المؤتمرات واللقاءات الدولية؛ لما يعرفه من قدرات فائقه يتمتعون بها.

تابع مواقعنا