الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلمان العراق يلغي اتفاقية التحالف الدولي ضد داعش ويطالب الحكومة بخروج القوات الأجنبية من البلاد

القاهرة 24
أخبار
الأحد 05/يناير/2020 - 05:04 م

قرر مجلس النواب العراقي، خلال جلسته المنعقدة اليوم، إنهاء العمل بالاتفاقية الأمنية مع التحالف الدولي ضد داعش، مطالبًا الحكومة بإنهاء هذا التواجد.

وشهدت الجلسة المنعقدة اليوم، لمجلس النواب العراقي، انعقاد جلسة طارئة مخصصة لإصدار قرار يتعلق بالوجود الأمريكي في العراق، حيث هتف عدد من أعضاء البرلمان ضد أمريكا وإسرائيل.

أعضاء مجلس النواب العراقي يقيمون عزاءً لـ”قاسم سليماني” داخل المقر

وجاءت المقترحات التي صوت عليها البرلمان العراقي خلال جلسة اليوم 5 يناير 2020:

1- إلزام الحكومة العراقية بإلغاء طلب المساعدة المقدم منها الى التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش 2016، وذلك لانتهاء العمليات العسكرية والحربية في العراق وتحقق النصر وعلى الحكومة العراقية العمل على إنهاء تواجد أي قوات أجنبية في الأراضي ومنعها من استخدام الأجواء العراقية.

2- على الحكومة العراقية ممثلة بالقائد العام للقوات المسلحة أن تعلن إعداد الفنيين والمدربين الأجانب التي تحتاجهم وأماكن تواجدهم ومهامهم ومدة عقودهم.

3- على الحكومة العراقية ممثلة بوزير الخارجية التوجه إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وتقديم الشكوى ضد الولايات المتحدة الأمريكية بسبب ارتكابها لانتهاكات وخروقات خطيرة لسيادة وأمن العراق.

عاجل.. سقوط عشرات الصواريخ على مجمع القصور الرئاسية في العراق

4- ينفذ هذا القرار من تاريخ التصويت عليه.

وفي الوقت ذاته، حضر رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي إلى مبنى البرلمان، في حين حصلت مشادة بين حماية رئيس الوزراء وحماية البرلمان بسبب منع الأخيرة دخول حماية عبد المهدي.

استهداف صاروخي لسفارة واشنطن وقاعدة بلد الجوية الأمريكية في العراق

تابع مواقعنا