الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد الجندي: “شرف لي أن أكون شيخ النظام” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 05/يناير/2020 - 08:26 م

رد الشيخ خالد الجندي، على اتهام جماعة الإخوان، له بأنه شيخ النظام، قائلًا: “إن لقب شيخ النظام شرف له”، مضيفًا أن المراد بآية “يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله والرسول وأولي الأمر منكم” ليس المراد به الرئيس أو أي مسئول إنما المراد به القانون.

وأضاف الجندي، خلال حلقة برنامجه “لعلهم يفقهون” المُذاع على فضائية “dmc” مساء اليوم، أن القانون هو الذي يجب أن يحترمه الجميع والذي أتى من عند الله، موضحًا ضرورة أن يكون معظم الشيوخ شيوخ نظام.

وأوضح الشيخ، أن النظام هو الانضباط وهو ضد الفوضى بكل تأكيد، مشيرًا إلى جملة ابن تيمية “ظلم عام خير من فوضى ساعة”، منوهًا بأن الدول التي حدثت فيها اضطراب ذاق شعبها المرار والقسوة وتشردوا في العالم كله.

وفي وقت سابق، قال الشيخ خالد الجندى ، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الزواج لا يعتبر شرعيًا إلا إذا توفرت كافة الشروط المتواجدة في القانون التي من بينها توثيق عقد الزواج.

وأضاف، خلال حلقة برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”، مساء الخميس:”لو القانون مش موافق يبقى الزواج غير شرعي، لا يجوز عقد الزواج دون استيفاء الشروط الموجودة في القانون، أنا شيخ السلطان يعني شيخ القانون”.

وتابع أن أي شيخ يفتي على خلاف القانون “آثم وعاصي”، خاصة أن القانون المصري لا يخالف الشرعية الإسلامية، ومن يقول خلاف ذلك “نصاب”.

خالد الجندي: من يفتي بعيدًا عن القانون آثم ونصاب (فيديو)

تابع مواقعنا