• بحث عن
  • سامح شكري يستضيف وزراء خارجية فرنسا وإيطاليا واليونان وقبرص لبحث المشهد الليبي

    أعلنت وزارة الخارجية استضافة سامح شكري، وزير الخارجية، يوم الأربعاء 8 يناير الجاري بالقاهرة، اجتماعاً تنسيقياً وزارياً يضم وزراء خارجية كل من فرنسا وإيطاليا واليونان وقبرص.

    وذلك لبحث مُجمل التطورات المُتسارعة على المشهد الليبي مؤخراً، وسُبل دفع جهود التوصل إلى تسوية شاملة تتناول كافة أوجه الأزمة الليبية، والتصدي إلى كل ما من شأنه عرقلة تلك الجهود.

    وبالإضافة إلى التباحث حول مُجمل الأوضاع في منطقة شرق البحر المتوسط.

    وكانت وزارة الخارجية قد أبلغت أمس، السفراء الأوروبيين والسفير الأمريكي بالقاهرة، بموقف مصر الثابت تجاه تفويض البرلمان التركي بإرسال قوات لليبيا.

    وأكدت مصر، على اعتبار الأمر انتهاكًا صارخًا لقرارات الشرعية الدولية، وقرارات مجلس الأمن الدولي حولها،  وبالأخص القرار (1970) لسنة 2011، الذي أنشأ لجنة عقوبات ليبيا وحظر توريد الأسلحة والتعاون العسكري معها إلا بموافقة لجنة العقوبات.

    جاء ذلك، خلال لقاء السفير معتز زهران، مساعد وزير الخارجية وعدد من المسؤولين المعنيين بالوزارة مع السفراء الأجانب؛ لإحاطتهم بالموقف المصري من تطورات الأوضاع على الساحة الليبية، خاصةً فيما يتعلق بالتفويض الذي منحه البرلمان التركي لإرسال قوات تركية إلى ليبيا.

    وحذر مسئولو الخارجية من تداعيات أي تدخل عسكري تركي في ليبيا، على مسار التسوية الشاملة في ليبيا واستقرار منطقة البحر المتوسط.

    وتضمن الاجتماع التأكيد على عمل مصر الدؤوب من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في محيطها الإقليمي، ودعوة المجتمع الدولي للاضطلاع بمسئولياته بشكل عاجل في التصدي لتلك التطورات المنذرة بالتصعيد الإقليمي، والتداعيات السلبية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق