الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جدارية لأم كلثوم بالمنيا تثير السخرية علي صفحات التواصل الاجتماعي.. تعرف على التفاصيل 

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 06/يناير/2020 - 04:10 م

تداول أهالي محافظة المنيا، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صورة جدارية تم وضعها أعلى كوبري المنصورة بمدينة المنيا، تتوسطها صورة كوكب الشرق أم كلثوم، حيث تم رسمها بطريقة مثيرة للسخرية وبدت ملامحها كأنها تعاني من آلام الضرس مثلما وصفها أهالي المنيا عبر الإنترنت.

وطالب الأهالي بسرعة إزالة هذه الجدارية التي تسيء إلى سيدة الغناء العربي، وأيضًا لأهالي المحافظة.

ومن جانبه، علق فتحي إدريس، فنان تشكيلي بمحافظة المنيا، أن هذا العمل المؤسف ليس الأول في تاريخ تزيين ميادين المحافظة، أو على لوحاتها الجدارية، التي تثير غضب واستياء أهالي المنيا.

وأضاف الفنان التشكيلي في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24” أنه منذ عدة أشهر تم تزيين ميدان اللوتس، وهو من أكبر ميادين المحافظة، بوضع موزة مقشرة لا تحمل أي معنى.

جدارية لأم كلثوم تثير الضحك بالمنيا
جدارية لأم كلثوم تثير الضحك بالمنيا

وتابع، أنه في مدينة المنيا الجديدة تم وضع تمثال مأخوذ عن تمثال في شرق آسيا، لطائفة تعبد قرص الشمس، وأيضا تمثال صيادين البرلس والاسكندرية الذي تم وضعه بالقرب من ميدان الفولي، مجاملة لأحد الطالبات التي تربطها صلة قرابة بأحد العاملين بالوحدة المحلية، والأدهى من ذلك وضع شواهد القبور لتزيين ميدان الساعة بالمحافظة.

وتابع إدريس قائلًا: “إن الوحدة المحلية تختار غير المؤهلين ليقوموا بالتنسيق الحضاري والمحسوبيات تلعب دورًا كبيرًا في اختيارهم وبالرغم من أن هناك مجلسًا استشاريًا للتنسيق الحضاري إلا أنه غير مفعل”.

وطالب الفنان التشكيلي من الوحدة المحلية بمحافظة المنيا، أن يتم تفعيل المجلس الاستشاري للتنسيق الحضاري ويتم اختيار أعضائه بشكل حيادي وفني منعًا لتكرار المهاذل التي تحدث أثناء تزيين وتجميل ميادين المحافظة.

تابع مواقعنا