الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حملة أمنية مكبرة بمدينة نصر تسفر عن ضبط 13 سلاحًا ناريًا وتنفيذ 5 أحكام سياسية

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 06/يناير/2020 - 02:06 م

شنت مديرية أمن القاهرة بحملة مكبرة، استهدفت دائرة قسم شرطة نصر أول، وشارك فيها ضباط وأفراد قطاع الشرق وسيارات مسلحة من شرطة النجدة، وقوات أمن القاهرة، ومجموعات مسلحة من الإدارة العامة للعمليات الخاصة بالأمن المركزي.

جاء ذلك، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بإحكام السيطرة الأمنية على كافة القطاعات والمناطق بالعاصمة، واستمرارًا لخطة مديرية أمن القاهرة التي تهدف إلى القضاء على البؤر الإجرامية، وفي ضوء أسلوب العمل الميداني الذي يرتكز على الرصد المبكر والتحليل لكافة صور الخروج على الشرعية والقانون وتحديد المناطق التي قد تحتاج إلى استهدافها بحملات انضباطية وأمنية.

واعتمدت الخطة الأولية لتلك الحملة، على تقسيم دائرة القسم إلى نطاقات مع إحكام السيطرة على كل نطاق من خلال منافذ ونقاط حدودية، ومن ثم مداهمة الخارجين عن القانون والوارد بشأنهم معلومات جنائية.

وقد أسفرت تلك الحملات عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية: ضبط 16 قضية مخدرات اتجار، بواقع 262 جرام حشيش، وكيلو جرام فودو، و60 جرام هيروين، و27 قرصًأ مخدرًا، و250 بودر، وضبط 13 سلاحًا ناريًا، تمثلت في بندقية آلية، و3 بندقية خرطوش، و9 فرد خرطوش، وعدد 95 طلقة.

كما تم ضبط 15 سلاحًا أبيض، وقضيتين سرقات عامة، وقضية خطف وإكراه على توقيع، وضبط هارب من المراقبة، وتنفيذ 5 أحكام سياسية، وضبط 24 حكمًا جنائيًا منهم 2 مؤبد، وتنفيذ حالتي ضبط وإحضار، و9 أحكام مجمعة، و7 أحكام حبس جزئي.

كما تم ضبط حكمي غرامات بإجمالي 60 ألف جنيه، والعثور على سيارتين مبلغ بسرقتهما، و120 حالة فحص شقق مفروشة، وضبط 7 محلات إنترنت، وفحص 36 مقهى، وضبط 23 قضية تموينية، و148 قضية مرافق.

تابع مواقعنا