الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. ترامب يتوعد طهران: “إيران لن تمتلك سلاحًا نوويًا” (تغريدة)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 06/يناير/2020 - 05:01 م

توعد دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، الحكومة الإيرانية بعد قرارها بوقف تنفيذ الاتفاق النووي وإلغاء كافة القيود على تخصيب اليورانيوم وجعله غير محدود، ردًا على اغتيال واشنطن لقاسم سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني. وكانت طهران قد أصدرت عدة قرارات وتصريحات معادية للإدارة الأمريكية، عقب استهداف قاسم سليماني وقتله، متوعدة بقتل كل جندي أمريكي في الشرق الأوسط. وكتب دونالد ترامب، تغريدة عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، قال فيها: “إيران لن تمتلك أبدًا سلاحًا نوويًا”.

تغريدة ترامب عن إيران
تغريدة ترامب عن إيران

تأتي تغريدة الرئيس الأمريكي، عقب سيل من التصريحات لمسئولين عسكريين إيرانيين، يتوعدون فيها برد قاسٍ على اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني.

قال علي حاجي زادة، قائد القوات الجوية في الحرس الثوري الإيراني، إن الولايات المتحدة الأمريكية يمكنها أن تبدأ الحرب ضد طهران، لكن إنهاءها لن يكون بيدها.

وأضاف قائد القوات الجوية في الحرس الثوري، أن الثأر الحقيقي لاغتيال سليماني هو إخراج القوات الأمريكية من الشرق الأوسط، متابعًا: “على ترامب أن يجهز النعوش لجنوده قبل أن يوجه التهديدات لإيران”.

وفي وقت سابق، وصف حسين دهقان، المستشار العسكري لعلي خامنئي، المرشد الإيراني، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالمقامر ورجل العصابات الذي لا يدرك أحكام القانون الدولي.

وأضاف دهقان في تصريحات نقلتها “CNN”، أن أمريكا بدأت الحرب ويجب أن تتحمل تبعات تصرفاتها، بعد اغتيال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني.

وتابع المستشار العسكري للمرشد الإيراني: “ردنا سيكون بالتأكيد عسكريًا ضد المواقع العسكرية الأمريكية”.

واستكمل: “بالتأكيد لن يكون هناك فرد عسكري أمريكي أو مركز سياسي أمريكي أو قاعدة عسكرية أو سفينة أمريكية آمنة، وهم في متناولنا”.

تابع مواقعنا