الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لميس الحديدي: السيسي أكثر الرؤساء زيارةً للكنيسة.. وعلاقته بالأقباط وطيدة جدًا

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 06/يناير/2020 - 09:58 م

علقت الإعلامية لميس الحديدي، على زيارة الرئيس السيسي، للكاتدرائية للمشاركة في قداس عيد الميلاد المجيد، قائلة “الرئيس السيسي أكثر الرؤساء الذين زاروا الكنيسة المصرية وتعتبر هذه الزيارة التاسعة”.

وأضافت الحديدي، خلال برنامج “القاهرة الآن”، على قناة “الحدث”، أن علاقة الرئيس بالأقباط هي علاقة وطيدة للغاية، مشيرة إلى أن دخول الرئيس السيسي للكاتدرائية دائمًا تكون مرتبطة بلحظات فرح للموجودين.

السيسي من قداس عيد الميلاد: “مافيش مجال للقلق.. متخلوش حد يوقع ما بينّا”

وفي وقت سابق، قال الرئيس السسيسي، خلال مشاركته في قداس عيد الميلاد المجيد: “إن أي محاولة للوقعية ما بينا، مش هتنجح”.

وأكمل: “أنا شايف المصريين قلقانين، قلقانين من أيه، مفيش مجال للقلق، لسبب واحد، إننا إحنا مع بعض، و طول ما أحنا ما بعض محدش يقدر يعمل فينا حاجة”.

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ قلبل، إلى كنيسة ميلاد السيد المسيح عليه السلام، بالعاصمة الإدارية الجديدة، لحضور قداس عيد الميلاد المجيد، بمشاركة رئيس مجلس الوزراء وكبار رجال الدولة والعديد من الوزراء.

بث مباشر.. بدء قداس عيد الميلاد المجيد لطائفة الأرمن الأرثوذكس

و بدأ قداس عيد الميلاد المجيد لطائفة الأرمن الأرثوذكس، وتتجه أنظار المصريين اليوم الأحد للعاصمة الإدارية الجديدة، التى يترأس فيها البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية ميلاد المسيح، التى وعد الرئيس السيسى بافتتاحها والصلاة فيها عيد الميلاد الماضي.

واكتست كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة بالسجاد الأحمر، وعلقت فيها الأيقونات القبطية وانتهت من تأسيس المذبح والهيكل ووضع كافة أثاث الكنيسة، استعدادًا لقداس عيد الميلاد المجيد مساء الأحد، بحضور كبار رجال الدولة.

بدء صلوات قداس عيد الميلاد المجيد بالعاصمة الإدارية الجديدة (بث مباشر)

تابع مواقعنا