الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد عيد ميلادها بأيام.. الموت يخطف زوجة ابن نادية لطفي (صورة)

القاهرة 24
فن
الإثنين 06/يناير/2020 - 01:02 م

توفيت اليوم دينا أباظة، زوجة أحمد البشاري نجل الفنانة القديرة نادية لطفي، ونشرت الصفحة الرسمية للفنانة نادية لطفي بيان نعي، وكتبت “انتقلت إلى رحمة الله تعالى السيدة دينا أباظة، حرم أحمد البشاري، نجل الفنانة القديرة السيدة نادية لطفي”.

واحتفلت نادية لطفي بعيد ميلادها الـ 83 يوم الجمعة الماضي الموافق 3 يناير، وتميزت نادية لطفي بمشوارها الفني الحافل بالكثير من الأعمال المميزة ومن أعمالها الفنية: “الناصر صلاح الدين، السبع بنات، الخطايا، أبي فوق الشجرة، والمومياء، قاضي الغرام ،الحياة حلوة”.

وأجرت الفنانة القديرة مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء dmc”، ووجهت الشكر لرامي رضوان على التهنئة، كما عبرت عن غضبها الشديد على ما تفعله تركيا في لبيبا، قائلة: ”أنا دعوتي مستجابة ودعيت عليهم خلاص عاوزين يلفوا علينا إحنا نلفهم”.

يأتي ذلك بعد الهجوم التركي على ليبيا، وإرسال تركيا العديد من القنوات من أجل التدخل في الشأن الليبي.

ومن المعروف عن الفنانة نادية لطفي، أن لها العديد من المواقف البطولية، حيث إنها كانت إحدى الفدائيات التي انضمت لحرب بورسعيد أثناء العدوان الثلاثي عام 1956، وذلك قبل دخولها مجال الفن وكانت تقيم في بورسعيد إقامة دائمة رغم الحرب وتهجير كثير من أهالي بورسعيد وقتها وهي لم تتجاوز عامها العشرين.

كما تطوعت في التمريض في حربي 1967 وحرب أكتوبر المجيدة 1973 وكانت متواجدة في جميع مستشفيات مصر تتبرع بالدم والمجهود البدني للجرحى والمصابين حتى أنها كانت تقع ويغشى عليها من آن لآخر من كثرة تبرعها بالدم.

تابع مواقعنا