• بحث عن
  • اليوم.. طائرة الفراعنة تواجه الجزائر في التصفيات الإفريقية المؤهلة لطوكيو

    محمد المهدي

    تفتتح الليلة منافسات التصفيات الإفريقية للكرة الطائرة، التي تستضيفها القاهرة على ملعب الصالة المغطاة رقم “2” بمجمع الصالات المغطاة بهيئة ستاد القاهرة الدولي، خلال الفترة من 7 وحتى 12 يناير الجاري، والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو.

    ويلتقي منتخبنا الوطني الأول، في الثامنة مساءً، مع نظيره الجزائري في أولى مباريات المنتخبين في البطولة، ويسبق اللقاء مباراة غانا وتونس في الخامسة مساءً، وحتى الآن لم يصل المنتخب الغاني القاهرة.

    يشارك في التصفيات خمسة منتخبات هي: مصر والجزائر وتونس وغانا والكاميرون، ويلعب المنتخب بعد ذلك ثلاث مباريات متتالية مع منتخبات غانا وتونس والكاميرون على التوالي، على أن يحصل الفراعنة على راحة سلبية يوم 11 يناير قبل مواجهة الكاميرون يوم 12 في آخر يوم في التصفيات.

    يمثل المنتخب في التصفيات “14” لاعبًا هم: أحمد صلاح وعبد الله عبد السلام وحسام يوسف ومحمد عادل وأحمد سعيد وعبد الرحمن سعودي وأحمد ضياء ومصطفى إبراهيم ومحمد محسن ورشاد شبل وعمر تايسون وهشام يسري ومحمد رضا وشريف شرقاوي.

    وقال أحمد عبد الدايم، رئيس اللجنة المؤقتة، التي تدير اتحاد الكرة الطائرة، إن التصفيات الإفريقية صعبة للغاية، وقوية وشرسة في ذات الوقت، حيث يواجه المنتخب منافسة في غاية الصعوبة مع المنتخب الكاميروني بطل دورة الألعاب الإفريقية التي أقيمت بالمغرب يوليو الماضي، والذي يضم 14 لاعبًا محترفًا في الدوريات الأوروبية وخاصة الفرنسية، فضلًا عن منتخب تونس بطل القارة السمراء، والجزائر التي تضم بين صفوفها لاعبين على مستوى فني وبدني عالٍ للغاية.

    وأوضح، أن مباراة الافتتاح حددتها القرعة ولم يختَر منتخب الدول المنظمة طرف لقاء الافتتاح، لأنها تصفيات وليست بطولة عالم، مؤكدًا أن مباراة الافتتاح دائمًا تكون صعبة، وسوف تحدد مصير المنتخب في التصفيات بنسبة كبيرة، والفوز فيها سوف يمنح المنتخب ثقة قوية لمواصلة الانتصارات.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق