الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“من علّم عبد الناصر شرب السجائر”.. آخر إصدارات الكاتب عمر طاهر

القاهرة 24
ثقافة
الثلاثاء 07/يناير/2020 - 10:53 ص

يصدر عن دار الكرمة للطبع والنشر، أحدث إصدارات الكاتب الكبير عمر طاهر، والتي تحمل عنوان “من علّم عبد الناصر شرب السجائر”.

ويحاول طاهر من خلال كتابه الجديد مزج النصوص بين التاريخ الشخصي وكواليس تاريخ مصر، في مزيج يقدمه طاهر للقارئ.

ومن المتوقع أن يتم طرح الكتاب الجديد بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي تقرر أن يكون 22 يناير الجاري 2020، موعدًا رسميًا لبداية المعرض، على أن يستمر حتى الرابع من شهر فبراير 2020.

 

غلاف كتاب عمر طاهر الجديد
غلاف كتاب عمر طاهر الجديد

ويعد الإصدار الجديد هي أحدث أعمال الكاتب عمر طاهر، والتي عكف وليد طاهر على تصميم غلافها بشكل مبسط، مستخدمًا الرسوم اليدوية والخط الحر، ويغلب عليه اللون الأبيض.

عمر طاهر يكتب: بلاغ ضد وزير الإسكان وساويرس

عمر طاهر هو كاتب وصحفي وشاعر مصري، عمل في العديد من الصحف والقنوات المصرية والعربية، وله العديد من المؤلفات الأدبية علاوة على الأعمال سينمائية.

وعلى بُعد مئات الكيلو مترات من العاصمة، وفي الثالث والعشرين من يوليو عام 1975، وُلد عُمر طاهر في محافظة سوهاج، قبل أن يشد الترحال مغتربًا إلى القاهرة، ليلتحق بكلية التجارة في جامعة حلوان ويتخرج منها عام 1998، ويبدأ عهدًا مع التألق والإبداع.

من مقهى البستان بدأت أولى جولات الفتى الصعيدي، وبـ”مشوار لحد الحيطة” وضع أقدامه الأولى على عتبات الإبداع، وفي الدستور تعلم ومن نصف الدنيا تخرج، وبـ”شكلها باظت” كتب عقدًا بينه وبين الجمهور ألا يفارق أحدهما الأخر، وبات عُمر طاهر وحبة رئيسية على مائدة الكبار من الكُتاب.

الساخر من رحم الكآبة ومؤرخ “صنايعية مصر” والمُنتشي بـ”كحل وحبهان”.. عُمر طاهر يحكي لـ”القاهرة 24″ فصول من قصة حياته التي لم تُكتب

يرى عُمر طاهر نفسه غريبًا عن القاهرة، ضربه اليأس مرات، وخطت الكآبة فوق روحه في الكثير من الأوقات، لم يكن بخياله أن يكون كاتبًا ساخرًا يومًا ما، فطريقه الصحفي كان جادًا للغاية لا مجال فيه للهو أو المزاح.

عُمر طاهر القاطن في دير الكلمات، قاده مزاجه نحو مداعبة الأحرف في نثر وقصص ومقالات ورواية حملت في أولها كحل الأحرف وأمتزجت بحبهان “طبخة” عُمر طاهر، الذي أجاد في تقديم “صنايعية مصر” وأبرع في “طير أنت” و”يوم مالوش لازمة”، وقدم العديد من الأغنيات لكبار المطربين والمطربات.

عمر طاهر يحذر “خيرت”: “هتقدم حفلة في حديقة نشلها ساويرس” (صورة)

 

تابع مواقعنا