الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب الأمطار.. انقطاع الكهرباء وإغلاق ميناء المعدية وبوغاز رشيد أمام حركة الصيد بالبحيرة (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 08/يناير/2020 - 01:39 م

شهدت قرى ومدن محافظة البحيرة لليوم الثاني على التوالي، موجة من الطقس السيئ الذي يصاحبه سقوط أمطار غزيرة تزامنا مع موجة الطقس التي تتعرض لها البلاد، ونتج عن ذلك غرق الشوارع بمياه الأمطار وانقطاع التيار الكهربائي وغلق ميناء “المعدية” بمركز إدكو وبوغاز رشيد أمام حركة الصيد لحين تحسن الأحوال الجوية.

وتسببت الأمطار في ظهور تراكمات كثيرة من المياه في شوارع رئيسية بالمحافظة بمراكز دمنهور والمحمودية وشبراخيت ورشيد وإدكو وكفر الدوار وتم توجيه المعدات اللازمة لشفط المياه إلى الأماكن المتضررة طبقا للخطة التي وضعتها لجنة إدارة الأزمات في المحافظة.

وناشدت الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة المواطنين بعدم لمس أعمدة الإنارة والأسلاك أثناء سقوط الأمطار المصحوب بالبرق والرعد حفاظا على أمن وسلامة أرواح المواطنين.

كما تم التشديد من قبل الوحدات المحلية على مالكي المراسي والمعديات النهرية بمراكز المحمودية ورشيد وشبراخيت وكوم حمادة بالتوقف بسبب سقوط الأمطار حفاظا على أرواح المواطنين.

من جانبه وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة رؤساء الوحدات المحلية بضرورة رفع حالة الطوارئ مع الاستعانة بسيارات الوحدات المحلية وسيارات الشفط والكسح لشفط وطرد المياه والمراجعة الدورية والمستمرة لصفايات وبلاعات المطر وكذا استعداد محطات الصرف الزراعي ومراجعة كفاءة جميع وحداتها.

تابع مواقعنا