الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ترامب: على إيران أن توقف طموحها النووي.. وأدعو “الناتو” لـ”الانخراط أكثر” بالمنطقة

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 08/يناير/2020 - 06:57 م

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن إيران عليها أن توقف طموحها النووي، مطالبًا الدول التي تربطها اتفاقيات نووية مع إيران من الصين ورسيا بالخروج من تلك الاتفاقيات.

وأضاف دونالد ترامب، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن في البيت الأبيض، أنه يجب التوصل إلى اتفاقية مع إيران تنهي الصراع في العالم.

وتابع أن السلام والاستقرار لن يسود في الشرق الأوسط، مادامت إيران تتجه للحروب، داعيًا حلف الناتو للانخراط أكثر في منطقة الشرق الأوسط.

ترامب في مؤتمره الصحفي: ” لم نفقد أرواحًا.. وقاسم سليماني يده ملطخة بالدماء”

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مؤتمر صحفي اليوم، ردا على الهجوم الإيراني، على القواعد الأمريكية في العراق، إن الجيش الأمريكي لم يفقد أي عناصر قتالية، كما لم يفقد أي أرواح عراقية أو أمريكية.

وأضاف ترامب خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن في البيت الأبيض، أنه لم يحدث أي فقدان في الأوراح الأمريكية أو العراقية، نتيجة الاحتياطات الأمريكية الفعالة داخل القواعد العسكرية، مشيرا إلى أن “يد سليماني ملطخة بالدماء”.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم الجيش العراقي إن بلاده تلقت رسالة شفوية من إيران، بشأن الهجوم الصاروخي على قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق، قبل حدوثه.

وبحسب ما نقلته CNN أكد متحدث الجيش العراقي، عدم وقوع أي خسائر بشرية في ذلك الهجوم، الذي يأتي ردًا على مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني في غارة جوية أمريكية.

وأضاف المتحدث، في بيان نشره حساب المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي أن إيران أبلغت بغداد أن “الضربة ستقتصر على أماكن تواجد الجيش الأمريكي في العراق دون أن تحدد مواقعها”.

العراق: إيران أبلغتنا بالهجوم الصاروخي على القواعد الأمريكية قبل حدوثه

 

تابع مواقعنا