الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ترامب في مؤتمره الصحفي: “لم نفقد أرواحًا.. وقاسم سليماني يده ملطخة بالدماء”

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 08/يناير/2020 - 06:36 م

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مؤتمر صحفي اليوم، ردا على الهجوم الإيراني، على القواعد الأمريكية في العراق، إن الجيش الأمريكي لم يفقد أي عناصر قتالية، كما لم يفقد أي أرواح عراقية أو أمريكية.

وأضاف ترامب خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن في البيت الأبيض، إنه لم يحدث أي فقدان في الأوراح الأمريكية أو العراقية، نتيجة الاحتياطات الأمريكية الفعالة داخل القواعد العسكرية، مشيرا إلى أن يد سليماني ملطخة بالدماء.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم الجيش العراقي إن بلاده تلقت رسالة شفوية من إيران، بشأن الهجوم الصاروخي على قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق، قبل حدوثه.

وبحسب ما نقلته CNN أكد متحدث الجيش العراقي، عدم وقوع أي خسائر بشرية في ذلك الهجوم، الذي يأتي ردًا على مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني في غارة جوية أمريكية.

وأضاف المتحدث، في بيان نشره حساب المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي أن إيران أبلغت بغداد أن “الضربة ستقتصر على أماكن تواجد الجيش الأمريكي في العراق دون أن تحدد مواقعها”.

لافتًا أنه “في نفس الوقت بالضبط اتصل بنا الجانب الأمريكي وكانت الصواريخ تتساقط على الجناح الخاص بالقوات الأمريكية في قاعدتي عين الأسد في الأنبار وحرير في أربيل وفي مواقع أخرى”.

وأوضح البيان، ان وزير الدفاع العراقي، أجرى اتصالات داخلية وخارجية لـ”احتواء الموقف وعدم الدخول في حرب مفتوحة سيكون العراق والمنطقة من أول ضحاياها”، مؤكدًا  “العراق يرفض أي انتهاك لسيادته والاعتداء على أراضيه وأن “الحكومة مستمرة في محاولاتها الجاهدة لمنع التصعيد واحترام الجميع لسيادة العراق وعدم التجاوز عليها وعدم تعريض أبنائه للخطر”.

العراق: إيران أبلغتنا بالهجوم الصاروخي على القواعد الأمريكية قبل حدوثه

 

تابع مواقعنا