الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سكان “المنيا الجديدة” يقاطعون توصيل الغاز الطبيعي.. ويهددون بالتصعيد في هيئة قضايا الدولة (مستند)

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 08/يناير/2020 - 06:55 م

أعلن سكان مدينة المنيا الجديدة، مقاطعتهم توصيل الغاز الطبيعي، وذلك لارتفاع كلفة توصيله للشقق، عن الرسوم الرسمية التي تحصلها الشركة لتوصيله، وقيام جهاز مدينة المنيا الجديدة بتحصيل رسوم إضافية بزيادة 3500 جنيه عن كل شقة بخلاف الرسوم الرسمية التي تحصلها الشركة لتوصيل الغاز وهي 2500 جنيه، ويريد الجهاز أيضا تحصيل 19 ألف جنيه عن توصيل الغاز لكل فيلا، بالإضافة إلى 6 آلاف جنيه، تتقاضاها الشركة عن كل شقة داخل الفيلا يتم توصيل الغاز إليها.

وقال محمد بسيوني، أستاذ جامعي، وأحد سكان مدينة المنيا الجديدة، إنه وباقي سكان المدينة لجأوا إلى محكمة القضاء الإداري لمقاضاة جهاز مدينة المنيا الجديدة، لتحصيلهم رسومًا إضافية غير قانونية وغيردستورية عن كل شقة يتم توصيل الغاز إليها.

وأضاف دكتور بسيوني، خلال تصريحات خاصة لموقع القاهرة 24، أن مقاطعة الغاز مستمرة على أفضل صورة، ولم يوصل إلا نسبة قليلة من السكان، وذلك لأن القيمة العادية لتوصيل الغاز للشقة 2500 جنيه، ولكن الجهاز يريد تحصيل 3500 جنيه له شقة، بالإضافة للمبلغ الأساسي (6 آلاف للشقة الواحدة) ويريد الجهاز أيضا أخذ مبلغ 19000 جنيه للفيلا، بخلاف ما ستحصله شركة الغاز بواقع 6 آلاف جنيه تقريبا لكل شقة في الفيلا.

وتابع قائلاً، إننا لجأنا لمحكمة القضاء الإداري لمقاضاة جهاز مدينة المنيا، لتحصيله رسوما غير قانونية عن توصيل الغاز لسكان المنطقة.

تابع مواقعنا