السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

علي الدين هلال: تهديدات الإيرانيين للأمريكان “تسد عين الشمس” (فيديو)

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 08/يناير/2020 - 08:36 م

قال الدكتور على الدين هلال ، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن هناك تصاعدا للخلاف بين أمريكا وإيران، بدأ بانسحاب أمريكا من الاتفاق النووي بين إيران والدول الكبرى، ومن ثم فرض عقوبات على طهران، حتى وصل إنتاج إيران من النفط قريبا من الصفر.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه كلما كان هناك مشاكل في الدول المنتجة للنفط، يقابل ذلك ارتفاع في أسعار النفط، لأن هناك دولا تملك مخازنا كبرى للوقود، وتلجأ إلى التخزين في أوقات الأزمات.

وأشار أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة إلى أن الخلاف المسلح بين واشنطن وطهران بدأ منذ 3 أسابيع، بإطلاق الحشد الشعبي صواريخ تجاه الأمريكان في العراق ، ومحاولة اقتحام السفارة الامريكية في العراق، واستهدفت أمريكا اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني.

وأكد على الدين هلال، أن السلطات الامريكية أكدت أن مقتل سليماني كان نتيجة لعشرات المعلومات من العملاء على الأرض ومن التجسس الإلكتروني. وتابع هلال أن تصريحات الإيرانيين في الأيام الأخيرة «تسد عين الشمس»، في تهديدهم للأمريكان، حيث قال قائد الحرس الثوري مه سوف يرى الأمريكيون جثث جنودهم في صناديق، والرد عليهم سيكون مؤلما وموجعا، وأمريكا فتحت على نفسها أبواب جهنم.

تابع مواقعنا