الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فتاة التحرش بالمنصورة: قناتي على اليوتيوب ستحمل حلقات لمواجهة التحرش

القاهرة 24
ثقافة
الأربعاء 08/يناير/2020 - 11:34 م

قالت “زهرة” الفتاة المتحرش بها ليلة رأس السنة في مدينة المنصورة، إنها ستدشن حملة لمواجهة ظاهرة التحرش بالمرأة في الشوارع من خلال القناة التي أطلقتها باسمها على موقع “يوتيوب”.

وأضافت زهرة لـ “القاهرة 24”  أن القناة ستحمل سلسلة فيديوهات متتالية لمواجهة تلك الظاهرة والمبررين لها، وللتوضيح بأن التحرش جريمة والفتاة التي تعرضت له ضحية ولا دخل لحياتها الشخصية أو طريقة ملابسها كأسباب للتحرش.

وأطلقت زهرة، التي عرفت إعلاميًا بـ “فتاة التحرش في المنصورة، قناة موقع يوتيوب، للرد على منتقديها وأسلوبها في الحديث واللبس.

وأوضحت زهرة إلى أنها تقصد بعبارة “أنا مبسوطة إني حصلي كده”، في مداخلة لها مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية”، إلى أنها تقصد أنها لم تكن تتمنى أن ترى أي بنت أخرى هذا الموقف وأنه حدث لها لأنها قوية وقادرة على المواجهة، مضيفة: “الناس بتصطاد في المياه العكرة، أنا أقصد أن الموقف صعب ويارب محدش يشوفها أبدا”.

وأضافت: “لو شايف ان لبسي غلط فتروح تكشف عن دكتور لأنك تعديت ليفل التخلف لو شايفني لازم اتكلم وأنا متأثرة ومنهارة فمش مهم تعاطفك خالص، واللي يهمني الناس اللي تقف معايا ربنا العالم باللي فيا وفي نفسيتي”.

وتابعت: “لم يتبرأ مني أهلي مثل ما تردد ونتواصل ولن نترك حقي.. عيب بجد اللي يتكلم عن لبسي كلنا بنغلط.. وانا اللي مجني عليا اعتبرني أختك أو بنتك عيب تتكلم عليا كده، عار على اي حد ولو شايف ان ده دين فعار على الديانة بتاعتك”.

وقد أمرت نيابة قسم أول المنصورة، إخلاء سبيل 9 شباب مشتبه بهم في واقعة التحرش الجماعي بفتاة المنصورة ليلة رأس السنة في منطقة حي الجامعة، ظهروا في فيديوهات كاميرات المراقبة التي رصدت الواقعة، حيث استدعي الفتاتين ولم تتعرفا على أي منهم.

وكان قد خرج 7 متهمين في قضية التحرش بفتاة المنصورة ليلة رأس السنة، من قسم أول المنصورة، اليوم الثلاثاء، وتسلموا كافة متعلقاتهم، وذلك عقب انتهاء الإجراءات والفحوصات اللازمة لإخلاء سبيلهم وتنفيذ قرار النيابة العامة.

وكانت الفتاتين “زهرة” و”مي” قد أسقطتا الدعوى الجنائية عن المتهمين السبعة، بعد أن نفوا أمام النيابة أن يكون المتهمون هم المتحرش بهم، وأن المتحرشين الفعليين، بأوصاف مختلفة.

وأخلت النيابة العامة سبيل المتهمون، السبت الماضي، بينهم 4 طلاب “18 سنة” وطالبان “20 سنة” وماسح أحذية “20 سنة”.

كان اللواء فاضل عمار، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من اللواء سيد سلطان، مدير المباحث الجنائية، يفيد بانتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، ورصد قسم المساعدات الفنية للمقاطع التي تظهر واقعة تحرش جماعي بفتاتين بشارع الجمهورية بالقرب من بوابة جامعة المنصورة ليلة رأس السنة الميلادية.

تمكنت الأجهزة الأمنية من الوصول إلى هوية الفتاتين بعد أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهرهما خلال سيرهما بشارع الجمهورية وتعرضهما للتحرش، على يد العشرات من الشباب وهما: “ز.ع”، 20 سنة طالبة بمعهد هندسة السلاب، وصديقتها “م. م”، 20 سنة، طالبة بكلية التربية الرياضية بجامعة المنصورة.

وألقي القبض على 7 متهمين في الواقعة، عقب تحديد هويتهم من الكاميرات، بينهم 4 طلاب “18 سنة” وطالبان “20 سنة” وماسح أحذية “20 سنة”، وعرضوا على النيابة العامة.

تابع مواقعنا