الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدبولي: تشكيل لجنة وزارية للاستثمار.. ونتابع تنفيذ قرارات لجنة فض المنازعات

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 08/يناير/2020 - 11:32 ص

نوّه الدكتور مصطفي مدبولي، إلى إصدار قرار بتشكيل لجنة وزارية للاستثمار، مؤكدًا على ضرورة الوضع في الاعتبار أن الاستثمار يتطلب عملاً وجهداً من قِبل جميع جهات الدولة؛ بهدف تهيئة بيئة ومناخ جاذب للاستثمار.

وأضاف مدبولي، خلال اجتماع الحكومة،  أنه سيتم إستمرار العمل بشكل جاد وحاسم لحل مشكلات المستثمرين، وكذلك متابعة تنفيذ قرارات لجنة فض منازعات الاستثمار؛ فقرارات هذه اللجنة مُلزمة، مشددًا على كل وزير بمراجعة ما يخص وزارته من قرارات اللجنة، وسرعة العمل على تنفيذها.

رئيس هيئة الاستثمار يتقدم باستقالته إلى مصطفى مدبولي (التفاصيل)

وفي وقت سابق، قال مصدر مقرب من المستشار محمد عبد الوهاب، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إنه تقدم باستقالته إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وعلم “القاهرة 24″، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عقد اجتماعًا مع محمد عبد الوهاب، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، عقب التعديل الوزاري الذي شهدته الأيام الأخيرة من العام الماضي، لبحث كافة الأمور المتعلقة بهيئة الاستثمار والمناطق الحرة.

الاجتماع الذي عقده رئيس الحكومة مع القائم بأعمال رئيس هيئة الاستثمار، أتى عقب قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلغاء وزارة الاستثمار، وتكليف رئيس الوزراء بأعمال الاستثمار والإصلاح الإداري، وتشكيل مجموعة وزارية في هذا الصدد، في ظل عدم رضاء الرئيس السيسي، عن أداء ومؤشرات ونتائج الاستثمار السابقة، وعدم تحقيق المرجو منها في قيادة هذا الملف الهام لمصر.

مصادر مطلعة قالت في تصريحات خاصة، إن القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، تقدم باستقالته لرئيس الوزراء، عقب اجتماع عقد بينهم، مضيفًا أن مجلس الوزراء يبحث البت في تلك الاستقالة بشكل نهائي خلال أيام قليلة.

تابع مواقعنا