الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هات “الأورنيك”.. كلمة أنهت حياة عامل بالسكة الحديد (تفاصيل)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 08/يناير/2020 - 07:58 م

توفي صباح اليوم الأربعاء، عامل بالسكة الحديد يدعى “أحمد محمد لطفي”، بسبب تأخر المفتش الطبي بمنطقة شرق الدلتا تحويله إلى أقرب مستشفى.

في البداية شعر الموظف أحمد محمد لطفي، فني ورش بمنطقة شرق الدلتا التابعة لهيئة السكك الحديدية، بآلام في الصدر أثناء عمله صباح اليوم الأربعاء، فتوجه على الفور إلى المفتش الطبي بشرق الدلتا الدكتور محمد عبد العزيز جبر، لإجراء الكشف الطبي عليه، وبعد فحصه قال له الدكتور “فين الأورنيك” علشان نحولك لأى مستشفى، فقال له ليس معي، فرد قائلاً “هات الأورنيك” فذهب عائدا إلى مكان عمله رغم الآلام التي في صدره لإحضار الأورنيك، وما هي إلا لحظات فور وصوله مكان عمله لإحضار الأورنيك حتى سقط مغشيا عليه.

وبعد المحاولات السريعة لعمل الإسعافات الأولية له تبين أنه فارق الحياة وصعدت روحه إلى بارئها، فحمل بعض زملائه المفتش الطبي بالتسبب في وفاته لطلبه الأورنيك وتأخره في سرعة تحويله إلى المستشفى لعمل الإسعافات الأولية له، بعدما تبين بالكشف المبدئي إصابته ببوادر ذبحة صدرية، بينما قال البعض الآخر إن وفاته قضاء وقدر ولا دخل للمفتش الطبي بالموضوع على الإطلاق.

من جانبه، قال عبدالفتاح فكرى رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد، إن الزميل الراحل توجه صباح اليوم إلى المفتش الطبي بمنطقة شرق الدلتا الدكتور محمد عبد العزيز جبر، لاستشارته في آلام يعاني منها في صدره، فطلب الدكتور محمد عبد العزيز منه إحضار أورنيك مرضي وتحويله لأحد المستشفيات المتعاقد معها بمدينة الزقازيق لعمل رسم قلب والفحوصات اللازمة ولم يتم تحويله للقاهرة كما يدعي البعض، بل بادر الدكتور محمد عبد العزيز بطلب إسعاف الهيئة لنقل المريض لأحد المستشفيات المتعاقد معها.

وأوضح فكري فى تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن الزميل الراحل ذهب لمكتبه لإحضار الأورنيك والاستعداد للتوجه للمستشفى إلا أن قدر الله كان محتوما ووافته المنية داخل مكتبه.

وأفاد فكري، أن المهندس أشرف العجوز رئيس الإدارة المركزية لمنطقة شرق الدلتا وقيادات المنطقة، أنهوا على الفور إجراءات نقل جثمان الزميل الراحل لمنزله بقرية ميت ركاب مركز الزقازيق ثم تشييعه لمثواه الأخير.

تابع مواقعنا