• بحث عن
  • “أخلاقي غير أخلاق صباح وأباظة مالوش أمان”.. ذكرى ميلاد حسناء الشاشة مريم فخر الدين (تقرير)

    محمد شوقي

    بمجرد ظهورها على الشاشة كانت تخطف الأنظار، فهي حسناء الطليعة وصاحبة الوجه الملائكي، تألقت في شبابها بالعديد من الأدوار التي أثرت في المشاهدين، ما جعل منها أيقونة من أيقونات الزمن الجميل، وهي الفنانة مريم فخر الدين والتي نحتفل بميلادها طوال شهر يناير الجاري.

    الثامن من يناير كل عام، يحتفل الوسط الفني، وبعض الجمهور الملهمين بزمن الفن الجميل، بميلاد سيدة الشاشة “مريم”، والتي خطفت القلوب قبل الأنظار، فغازلها عبد الحليم حافظ بـ”بتلموني.. وحبك نار”، وغنى لها فريد الأطرش “إياك من حبي، وأنا وإنت”، ومثلت المرأة ورومانسيتها في الشاشة العربية.

    رغم جمال طليعتها ونقاء قلبها، إلا أن الفنانة التي كانت مصدر إلهام الكتاب والمخرجين الذين كتبوا لها أجمل الأفلام والأغاني، إلا أنها كانت صريحة لأبعد مدى، وكانت خير مثال على القول الشعبي “اللي في قلبها على لسانها”.

    ذكرى ميلاد الفنانة مريم فخر الدين
    ذكرى ميلاد الفنانة مريم فخر الدين

    وفي هذا الإطار يستعرض “القاهرة 24” أبزر التصريحات العفوية والجريئة للفنانة الراحلة:

    ففي أحد اللقاءت التلفزيونية، قالت مريم فخر الدين، أن والدتها نصرتها في طفولتها وسمتها ماري، وحينما نتبه والدها لذلك ردها للإسلام.

    فاتن حمامة مبتعرفش تعمل غير دور الفقيرة والمريضة

    كما قالت في لقاء صحفي: “زوجي محمود ذو الفقار كان رجلًا قاسيًا، وكان يغار عليّ وكان يضربني بالعصا”، وفي تصريح آخر جريء عن رأيها في فاتن حمامة، قالت: “لما فاتن حمامة سيدة الشاشة أومال إحنا إيه جواري الشاشة فاتن، متعرفش تعمل إلا دور البنت الفقيرة أو المريضة لكن تقدر تعمل دوري في فيلم رد قلبي ممثلة محدودة وشادية وسعاد حسني أفضل منها”.

    عادل إمام عشان عمل مسرحية باسم “الزعيم” فكر نفسه زعيم

    وأضافت في لقاء آخر عن الراحلة شادية الجزائرية، “شادية علمتني الصلاة، وجابت لي كتاب المسلم الصغير، وخلت الشيخ الشعراوي يتصل بيا ويعلمني الصلاة والوضوء، وكان عمري وقتها خمسين سنة”، وعن عادل إمام، قالت: “هو عشان عادل إمام، عمل مسرحية اسمها الزعيم، يبقي اسمه الزعيم طب ما هو عمل فيلم اسمه الهلفوت”.

    مريم فخر الدين
    مريم فخر الدين

    أخلاقي غير أخلاق صباح

    وعن تصريحات اعتماد خورشيد عنها، قالت: “كلام اعتماد خورشيد، عني مالوش أساس من الصحة دي مش فاهمة، ولا عارفة حاجة بس عايزة شو إعلامي”، قائلةً عن صباح: “أخلاقي غير أخلاق صباح وأنا وصباح مختلفين أوي، أخلاق وعيلة”.

    رفضت الجواز من رشدي اباظة لأنه ما لوش آمان

    وفي لقاء آخر قالت عن أزواجها: “كل أزواجي إني محبتهمش كان كل واحد فيهم يقولي اتجوزك أوافق أيوه، أنا أي حد يقولي أجوزك أوافق، ولو قالي بحبك وأخرج معاكي اضربه بالقلم على وشه”، وعن رشدي أباظة صرحت: “رشدي أباظة الوحيد إللي عرض عليا الجواز، وأنا رفضته لأنه مالوش أمان في الجواز، وكنت بخاف منه مع أنه جنتلمان أوي”.

    مريم فخر الدين
    مريم فخر الدين

    يومي صلاة وقرآن وماليش دعوة بأحداث

    وفي حوار صحفي سابق لوفاتها، قالت: “أنا ماليش دعوة بأي أحداث بتحصل في الدنيا، أنا بصحي أصلي الفجر و أعمل نسكافيه بتاعي، وأقعد اذاكر في القرآن الكريم لحد صلاة الظهر، ويومي كله صلاة وقرآن، أنا بقا عندي أكثر من 80 سنة مش هعيش قد ما عشت”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق