• بحث عن
  • القضاء الإداري يحجز دعوى إلغاء تطبيق نظام “التابلت” على طلاب الثانوية العامة

    كشف المحامي عمرو عبد السلام، عضو هيئة الدفاع في قضية وقف نظام “التابلت”، أن هيئة مفوضي الدولة بالدائرة السادسة تعليم بمحكمة القضاء الإدارى، قررت حجز الدعوى رقم 41624 لسنة 73 لإصدار تقرير بالرأي القانوني والتي كانت مقامة منا ومن عدد من أولياء أمور، طلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الماضي 2018/2019، بوقف تطبيق نظام الاختبارات الإلكترونية “التابلت”، على طلاب المرحلة الثانوية العامة.

    وقال عبد السلام، في تصريحات له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنه الدعوة طالبت، بقصر تطبيق النظام على مرحلة التعليم الأساسى ووقفها في المرحلة الثانوية، وذلك بعد استيفاء كافة المستندات والأوراق التي تقدم بها فريق الدفاع، والتي تثبت فشل تطبيق استخدام الأجهزة اللوحية في الاختبارات الإلكترونية، وتقيم الطلاب.

    دعوى إلغاء التابلت
    دعوى إلغاء التابلت

    غدًا.. القضاء الإداري بمجلس الدولة يحسم قضية “إلغاء التابلت”

    وأكد ان القرار جاء، لعدم جاهزية الوزارة ببنيتها التحتية لتعميم التجربة، وعدم وجود دراسات بحثية تمتلكها الوزارة لتطبيق المنظومة الجديدة، مؤكدُا على أن هيئة الدفاع في انتظار صدور التقرير، وإحالة الدعوى بحالتها إلي محكمة الموضوع للفصل في الشق الموضوعي.

    القضاء الإداري يرفض دعوى إلغاء رسوب طلاب الصف الأول الثانوي بسبب أخطاء “التابلت”

    وفي وت سابق، أكد المحامي عمرو عبد السلام، عضو هيئة الدفاع في الدعوى المقامة، أن المحكمة قررت إلغاء قرار رسوب طلاب الصف الأول الثانوي الراسبين في امتحانات الدور الثاني نتيجة لأخطاء “التابلت”، ورفض الدعوى.

    وأضاف “عبد السلام” خلال تصريحات لـ”القاهرة 24“، أنه ما زال في مجلس الدولة الدولة، بمقر انعقاد محكمة القضاء الإداري، للإطلاع على أسباب رفض الدعوى، وحيثيات الحكم الصادر عنها اليوم.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق