• بحث عن
  • سقوط أمطار غزيرة على مناطق بالجيزة.. وشلل في حركة المرور (صور)

    شهدت العديد من مناطق الجيزة، منذ قليل، سقوط أمطار غزيرة، بشكل مفاجئ، مما تسبب في شلل بحركة المرور، وسط حالة من فرار المواطنين لبيوتهم الذين تزامن وجودهم في الشارع.

    لليوم الثامن.. إغلاق ميناء البرلس أمام حركة الملاحة بسبب الطقس السيئ

    وفي اتجاه منفصل، تعرضت محافظة كفر الشيخ، اليوم الخميس، لأمطار غزيرة على معظم المدن والمراكز والقرى التابعة لها، تسببت في غرق الشوارع بالإضافة لتعرضها لهبوب رياح محملة بالغبار، أدت لاستمرار توقف حركة الصيد بميناء البرلس لليوم الثامن على التوالي، للمراكب المبحرة للصيد في مياه البحر المتوسط، خوفًا على حياة الصيادين وسلامة مراكبهم نتيجة لارتفاع المد والجزر.

    وأهاب نقيب الصيادين بكفر الشيخ أحمد نصار، بجموع الصيادين المبحرين سواء من ميناء الصيد بالبرلس أو بوغاز رشيد أو الصيادين الذين يقومون بالصيد ببحيرة البرلس، بضرورة توخي الحذر، خلال الفترة الحالية والقادمة، بسبب عدم استقرار الأحوال الجوية، حفاظًا على حياة الصيادين وسلامة مراكبهم.

    كما شهدت الطرق الزراعية والطريق الدولى الساحلي بمحافظة كفرالشيخ،، شبورة مائية كثيفة، في الساعات الأولى من صباح اليوم، ما أدى إلى انعدام مستوى الرؤية على معظم طرق المحافظة وفي العديد من الشوارع والميادين ، وقللت من الرؤية ووصلت إلى حد الحجب علي عدد من طرق المحافظة المختلفة، خاصة الطريق الدولي الساحلي، ورافده بلطيم كفرالشيخ ، والطريق السريع طنطا كفرالشيخ ، و كفرالشيخ المحلة الكبري، و كفرالشيخ الحامول بيلا، وطرق الرياض وسيدي سالم ودسوق.

    وتسببت الشبورة في إرباك حركة المرور على الطريق الدولى الساحلى والذي يربط محافظة كفر الشيخ بـ 6 محافظات أخرى، ورافده بلطيم كفرالشيخ، والطريق السريع طنطا كفرالشيخ، وكفرالشيخ المحلة الكبري،وكذلك معظم الطرق الداخلية بالمحافظة، وانتظر قائدو السيارات على جوانب الطرق لتجنب عدم الرؤية التي سيطرت على الطرق بسبب “الشبورة المائية”.

    يذكر أن محافظة كفر الشيخ ، تعرضت لكميات كبيرة من الأمطار أغرقت شوارع مدن وقرى المحافظة، مما أدى إلى خلو الأسواق من الباعة والشوارع من المارة، بسبب سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة وانخفاض درجة الحرارة والرياح.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق