السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول طلب إحاطة لوزيرة الصناعة حول ضمان توافر مواصفات الأمان بالسيارات المحلية والمستودرة

القاهرة 24
أخبار
الخميس 09/يناير/2020 - 12:49 ص

قالت الإعلامية بسمة وهبه، إنه في أول رد فعل على مناقشة برنامج “كل يوم” لأزمة السيارات غير الآمنة في مصر، تدخل مجلس النواب، وتقدم بطلب إحاطة للدكتورة نيفين جامع وزير الصناعة والتجارة.

وأضافت بسمه، خلال تقديمها برنامج “كل يوم” المذاع على فضائية “أون إي”، أن النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، مقدم الطلب، طالب “جامع” بضرورة توافر شروط قياسية في السيارات وبالتحديد في النصف نقل، التي لا تحتوى على أي وسائل الآمان.

طلب الإحاطة المقدم من البرلمان

ووجه محمد فؤاد طلب الإحاطة الذي تقدم به، إلى كلًا من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، كالتالي:

“نحيط علم سيادتكم بغياب تطبيق المواصفات القياسية للسيارت المستوردة والمحلية بالمخالفة للمواصفات التي أقرتها هيئة المواصفات والجودة بقرار رقم 8351 لسنة 2018 وكذا عدم مطابقة قطع الغيار للمواصفات الفنية وضعف أداء ميزانية معامل إختبار المواصفات القياسية فيما يخص قطع الغيار”.

طلب الإحاطة حول عوامل الآمان في السيارات
طلب الإحاطة حول عوامل الآمان في السيارات

وأضاف الطلب، أنه في ظل توسع سوق السيارات وإنفتاحه وإستقباله لمئات الماركات الجديدة المستوردة والمحلية تلاحظ إنتشار العديد من الماركات دون أي وسائل أمان بالمخالفة لقرار المواصفات القياسية الصادر برقم 8351 لسنة 2018، موضحًا أنها تتبع قرار هيئة المواصفات والجودة يتبين أن هناك قصور من جانب وزارة التجارة والصناعة في صدور قرارات منظمة لتطبيق تلك المواصفات والرقابة عليها ومتابعتها.

وأشار عضو مجلس النواب في طلبه، إلى أنه تلاحظ وجود قصور في معامل إختبار المواصفات القياسية فيما يخص قطع الغيار وحاجته الى صدور قرارا بتطبيق المواصفة الكاملة بدلا من المواصفات العشر الصادرة في 2010.

 

تابع مواقعنا