الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تسلمه رسالة السيسي.. رئيس الجزائر يعلق على الأوضاع في ليبيا (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 09/يناير/2020 - 09:40 م

شدد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، منذ قليل، على رفض دولة الجزائر، لسقوط أي دماء لليبيين مقابل مصالح أجنبية، بقوله: “نرفض أن يكون دم الأشقاء الليبيين ثمنًا لحماية مصالح أجنبية في المنطقة”، وذلك بعد ساعات من تسلمه رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وزير الخارجية يلتقي الرئيس الجزائري ويسلمه رسالة من السيسي

في مستهل زيارته إلى العاصمة الجزائرية، التقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم، رئيس الجمهورية الجزائري “عبد المجيد تبون”، حيث تم تناول علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، والتحديات الإقليمية المشتركة.

وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري قام خلال اللقاء بتسليم الرئيس “تبون” رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتقديم التهنئة للرئيس الجزائري على تولي سيادته منصبه، فضلًا عن بحث سُبل دفع علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، والتعامل مع التحديات الإقليمية المشتركة، وعلى رأسها استعادة الأمن والاستقرار في ليبيا. ‏‪ وأضاف حافظ، أن الرئيس “تبون” أعرب من جانبه عن حرص الجزائر على دفع التعاون المشترك مع الشقيقة مصر، والاستمرار في التنسيق والتشاور حول القضايا محل الاهتمام المشترك، وذلك على ضوء الثقل الإقليمي الذي تتمتع به الدولتان في المنطقة، بما يحقق مصالح البلدين ويلبي تطلعات الشعبين الشقيقين.

أول تعليق من السيسي بشأن التهديدات المحتملة عن الحرب في ليبيا

تابع مواقعنا