الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقابة الصحفيين تستدعي أسامة خليل بعد شكاوى صحفيي “جريدة التحرير”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 09/يناير/2020 - 08:53 م

استدعت هيئة التأديب بنقابة الصحفيين، برئاسة جمال عبد الرحيم، وكيل أول النقابة، أسامة محمد خليل، ناشر “جريدة التحرير”، لجلسة تحقيق داخل مقر النقابة، بسبب الشكاوى المقدمة ضده من مجموعة الصحفيين في الجريدة.

وقررت هيئة التأديب في النقابة، تحديد جلسة يوم الثلاثاء 21 يناير المقبل، وذلك في الشكاوى المقدمة ضده من قبل الزملاء العاملين بالجريدة، لقيامه بتحوليل بعضهم للتحقيق، ومنع البعض الآخر من دخول الجريدة وفصلهم تعسفيًا ومنعهم صرف رواتبهم.

وكانت هيئة التأديب، تلقت منذ أيام أوراق قرار لجنة التحقيق بنقابة الصحفيين، بإحالة أسامة محمد خليل إلى هيئة التأديب النقابية، لمخالفته نص المادة 81 من قانون نقابة الصحفيين رقم 76 لسنة 1970، والتي تنص على: “حظر مخالفة الواجبات المنصوص عليها في القانون المشار إليه، واللائحة الداخلية للنقابة، ولائحة آداب المهنة، والخروج على مقتضى الواجب لمزاولة آداب المهنة، والظهور بمظهر من شأنه الإضرار بكرامتها”.

وكذلك مخالفته المادة 13 من ميثاق الشرف الصحفي الصادر 26 فبراير 1998، والتي تنص على: “يمتنع الصحفيون في علاقتهم المهنية عن كافة أشكال التجريح الشخصي والإساءة المادية والمعنوية، بما في ذلك استغلال السلطة، أو النفوذ لإهدار الحقوق لزملائهم”.

تابع مواقعنا