• بحث عن
  • الاستقرار على قائمة حكام الملاكمة لأولمبياد طوكيو 2020

    قال موريناري واتانابي رئيس فريق العمل المكلف من المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية لتسيير التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020، اليوم الجمعة إنه جرى الاستقرار على القائمة النهائية لحكام منافسات الملاكمة في الأولمبياد.

    وأوضح واتانابي، خلال الدورة رقم 135 للجنة الأولمبية الدولية المنعقدة في مدينة لوزان السويسرية، إن الحكام جرى اختيارهم بعناية بعد مراجعة من قبل شركة “سبورت رادار” لتجميع وتحليل البيانات الرياضية وتحت إشراف شبكة “برايس ووتر هاوس كوبرز” للخدمات المهنية ومراجعة الحسابات.

    وتدار منافسات الملاكمة بأولمبياد طوكيو 2020 من قبل اللجنة الأولمبية الدولية نفسها، وذلك في ظل إيقاف الاتحاد الدولي للملاكمة (أيبا)، حيث اتخذت اللجنة الأولمبية الدولية موقفًا صارمًا إزاء الاتحاد إثر الجدل الذي أثير حول التحكيم في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 وكذلك قضايا مالية، وأخرى تتعلق بمكافحة المنشطات، إلى جانب انتخاب الأوزبكي غفور رحيموف رئيسًا للاتحاد في 2018.

    فقد كانت وزارة الخزانة الأمريكية قد أدرجت اسم رحيموف ضمن قائمة العقوبات التي أعدتها، بسبب صلته بعمليات الجريمة المنظمة وتهريب المخدرات، وهي ادعاءات دائمًا ما ينفيها.

    وأدرج واتانابي نظامًا جديدًا يضفي المزيد من الشفافية على التحكيم في منافسات الملاكمة، حيث يشهد استعراض النتائج عقب كل واحدة من الجولات الثلاثة لكل مواجهة في الملاكمة بالأولمبياد.

    وتشهد الملاكمة في الأولمبياد مشاركة 286 ملاكمًا وملاكمة، حيث تتنافس 100 ملاكمة في خمسة أوزان (بدلًا من ثلاثة أوزان في أولمبياد ريو 2016) ويشارك 186 ملاكمًا في ثمانية أوزان (بدلًا من عشرة أوزان)، وقال واتانابي إن هذا قد يشكل خطوة نحو المساواة التامة في المشاركة بمنافسات الملاكمة، بين الجنسين مستقبلًا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق