• بحث عن
  • “التعليم” تصدر قرارًا عاجلًا بشأن قواعد التعيين والندب والنقل

    أصدر الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين، خطابًا إلى المديريات التعليمية، ينص على تشكيل لجنة لإعادة النظر فى كافة القرارات الوزارية الصادرة بشأن قواعد التعيين والندب والنقل والإعارة للسادة أعضاء هيئة التعليم بوظائف الإدارة التعليمية واقتراح التعديلات اللازمة.

    جاء ذلك، حرصًا من الوزارة، على مصلحة المعلمين، وعملًا بتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

    وأضاف الخطاب، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أصدر القرار الوزراي رقم 4 بتاريخ 8 يناير لعام 2020، والذي ينص فى مادته الأولى على سحب القرارين الوزاريين رقما (308) و(309) الصادران فى عام 2019، وكذلك إلغاء القرار الوزاري رقم 425 الصادر فى 2018، وطالبت الوزارة تنفيذ القرارات الجديدة.

    “التعليم”: تعزيز أجور المعلمين بـ200 مليون جنيه في كافة المحافظات

    وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعزيز بند الأجور والمرتبات بموازنات مديريات التربية والتعليم، بكافة المحافظات للعام المالي 2019/2020 بمبلغ 200 مليون جنيه، لرفع مستوى المعيشي للمعلمين ومنهم معلمو وموجهو رياض الأطفال ومعلمو وموجهو الصف الأول الابتدائي.

    وقالت الوزارة، إن هذا القرار جاء لتدعيم منظومة التعليم الجديدة عن الفترة من 1 أكتوبر 2019 حتى 30 يونيو 2020، على أن يتم النظر في تدبير احتياجات المديريات في ضوء موقف التنفيذ الفعلي بموازنة المدريات للعام المالي الحالي.

    وأضافت الوزارة، أنها تحرص على نشر مبادئ المساواة بين العاملين في نظام التعليم الجديد، ويتم صرف المبالغ الموردة للمديريات بالتساوي، طبقًا للتخصصات كل مديرية وبحد أقصي 1000 جنيه شهريًا، اعتبارًا من 1 أكتوبر 2019 حتى 30 يونيو 2020.

    “التعليم” توضح حقيقة ارتفاع نسبة خروج المعلمين على المعاش المبكر

    وفي وقت سابق، نشرت بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباءً حول ارتفاع نسبة خروج المعلمين على المعاش المبكر، وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ونفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لارتفاع نسبة خروج المعلمين على المعاش المبكر، موضحةً أن نسبة المعلمين المتقدمين للمعاش المبكر تعد طبيعية كباقي النسب بمؤسسات الجهاز الإداري للدولة، مُشيرةً إلى أن المعاش المبكر يعد حقًا اختياريًا للموظف، مع ضمان حصوله على كافة الامتيازات المقررة.

    وفي سياق متصل، تستعد الوزارة للإعلان عن أكبر حركة ترقيات للمعلمين يبدأ تنفيذها من شهر يناير المقبل، حيث سيتم ترقية 320 ألف معلم إلى الدرجات العليا، وفقًا للإجراءات المتبعة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق