• بحث عن
  • تكرار الهجوم على المارة.. الكلاب الضالة تعقر طفلين واستغاثات من أهالي كفر شكر (صور)

    القليوبية: علاء النجار

    شهدت قرية البقاشين التابعة لمركز كفر شكر في القليوبية، عقر كلاب ضالة لتلميذ وتلميذة، ما أسفر عن إصابتهما بإصابات خطيرة، وتم نقلهما لمستشفى الحميات ببنها، لتلقي العلاج.

    فيما طالب أهالي القرية والقرى المجاورة، بتدخل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، لشن حملة على ظاهرة الكلاب الضالة بالقرية، والتي تتسبب في حالات عقر وفزع وخوف بين الأهالي بسبب شراسة الكلاب المتواجدة بالمنطقة.

     أهالي الضحايا يرون تفاصيل هجوم الكلاب على أبنائهم

    وقال وليد عبد الله، ولي أمر الطالب ضحية الكلب المسعور، أن ابنه عبد الله تعرض لهجوم من كلب ضال، بقرية البقاشين التابعه لمركز كفر شكر، حيث أصابه في وجهه ومزق ملابسه أمام مدرسة البقاشين الابتدائية.

    ضحية الكلاب الضالة
    ضحية الكلاب الضالة

    وأضاف والد الطفل، أنه بعد تدخل أحد المارة بالشارع، فر الكلب هاربًا، ودخل شارع مدرسة يحيى خاطر الابتدائية، مشيرًا إلى أنه في نفس التوقيت هجم الكلب على بنت عمرها 5 سنوات، وقام بتشويه وجهها تمامًا.

    وأوضح، أنه جرى نقل الطفلين إلى مستشفى كفر شكر المؤقتة، بقرية أسنيت، وعلى الفور قامت المستشفى بتحويلهم إلى مستشفى حميات بنها لعمل اللازم، وتم تحويل البنت إلى مستشفى الجامعة ببنها، بعد أخذ المصل، وذلك للتدخل الجراحي.

    مطالب بعمل حملات للقضاء عليها

    وبدوره، أوضح المحامي علي محمد، أحد أهالي المركز، أن قرى كفر عزب غنيم، عزبة الشيخة فاطمة و البقاشين وأسنيت، مركز كفر شكر تعاني من ظاهرة الكلاب الضالة، مشيرًا إلى أن الكلاب تهاجم الأهالي في الشوارع والمنازل.

    وأكد، أن الكلاب تتعرض الأطفال أثناء سيرهم إلى المدارس، مشددًا على أن هناك حالات تضررت من هذه الكلاب، حيث عقرت  أكثر من طفل وعقرت أيضًا حيوانات، وهذا بشهادة أهالي المنطقة.

    وناشد علي المسؤولين بسرعة شن حملات للقضاء والحد من انتشار هذه الكلاب الضالة، بعد تزايد خطرها يومًا بعد يوم، حيث تسير الكلاب في جماعات وقطعان تهدد الآمنين من الأهالي، وبدأت تهاجمهم والأهالي في حالة ذعر وخوف واستياء وهلع، خوفًا على سلامة أرواح أطفالهم تلاميذ المدارس بالقرية.

    وطالب مديرية الطب البيطري بالقليوبية وإدارة الطب البيطري بكفر شكر، بالتحرك الفوري والسريع للتخلص من هذه الكلاب الضالة، ومكافحتها بشتى الطرق والوسائل، وعمل حملات جادة لنشر الطعوم السامة في أماكن تجمع هذه الكلاب، وبخاصة في الطرق المؤدية للمدارس، حتى نمنع تكاثرها والتي تؤذي وتهدد سلامة وأرواح المواطنين.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق