السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ابنة قاسم سليماني تظهر على المنبر وبيدها السلاح في صلاة الجمعة.. وتتوعد أمريكا بـ”اليوم المظلم” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 10/يناير/2020 - 03:52 م

ظهرت زينب ابنة قاسم سليماني، القائد السابق لفيلق القدس الإيراني، والذي قتلته قوات الجيش الأمريكي الجمعة الماضية، خلال صلاة الجمعة اليوم، في مدينة كرمان، وهي تحمل السلاح، وألقت بعدها خطبة حماسية، لقوات الحرس الثوري.

وسبق لزينب، وأن دعت أكثر من مرة للانتقام لوالدها، ووصل النداء حسبما نشرت روسيا اليوم، إلى أعلى الجهات في الجمهورية الإسلامية، وحزب الله اللبناني.

ابنة قاسم سليماني
ابنة قاسم سليماني

ووجهت زينب اتهامات للولايات المتحدة بممارسة “الإرهاب”، متوعدة بالرد عليهم في يوم وصفته بـ”المظلم”، مؤكدةً أن مسيرة والدها دامت 40 عامًا في خدمة إيران.

وأكدت ابنه سليماني، أنه طيلة هذه المسيرة اضطلع بدور الجندي في خدمة المرشد الأعلى، مطالبةً الجنود بالانتقام لوالدها.

وفي وقت سابق، خاطبت الرئيس الإيراني حسن روحاني مباشرة أمام الكاميرات حين جاء لتقديم تعازيه لعائلة سليماني، وطلبت منه الانتقام لمقتل والدها، حيث قالت للرئيس “سيد روحاني، كان والدي سيثأر لأصدقائه إذا أريقت دماؤهم. من سيثأر الآن لدم أبي؟” فأجاب روحاني: “الجميع سينتقم لدم الشهيد”.

ترامب: الجيش الأمريكي نجح في التخلص من أكبر إرهابي بالعالم قاسم سليماني

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الجيش الأمريكي نجح الأسبوع الماضي، في التخلص من أكبر إرهابي في العالم، وهو قاسم سليماني القائد العسكري الإيراني، قائد فيلق “القدس”.

وأضاف ترامب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في البيت الأبيض لتوضيح ما يدور بين أمريكا وإيران، أن سليماني هو المسئول عن الميليشيات الإرهابية، ودمر المنطقة وقام بتدريب العديد من العناصر الإرهابية، وكان سببًا في قتل وجرح العديد من عناصرنا الأمريكية.

وأشار الرئيس الأمريكي، إلى أن فيلق القدس بقيادة سليماني، هو من وجه بالهجمات الأخيرة على السفارة الأمريكية في القدس، ويده كانت ملطخة بالدماء الإيرانية والأمريكية، وكان يجب التخلص منه منذ فترة كبيرة.

ترامب في مؤتمره الصحفي: ”لم نفقد أرواحًا”

تابع مواقعنا