الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب سقوط الأمطار الغزيرة.. غرق العديد من المنازل بالبحيرة (فيديو وصور)

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 10/يناير/2020 - 06:36 م

شهدت قرى ومراكز محافظة البحيرة، لليوم الخامس على التوالي موجه من الطقس السيئ، التي تشهدها البلاد وهطول الأمطار الشديدة، الأمر الذي نتج عنه غرق الشوارع والوحدات السكنية والمنازل بالمياه وإصابة العديد من الطرق والشوارع بالشلل التام.

غرق المنازل بالبحيرة

هذا رغم إعلان غرفة العلميات الرئيسية، استمرار تواجد كافة الأجهزة والمعدات، لحين رفع كافة التراكمات وأثرها بكافة الشوارع والميادين، ومطالبة المواطنين الالتزام بمنازلهم الا للضرورة القصوى بسبب سوء الأحوال الجوية.

غرق المنازل بالبحيرة

ففي مدينة المحمودية، دخلت مياه الأمطار عددًا من الوحدات السكنية بحي الزهور القريبة من عزبة أبو خليل، والمعروفة باسم منطقة “المثلث” التي تربط عزبة أبو خليل بحى الزهور الأمر الذي نتج عنه إتلاف الأثاث داخل الوحدات وتعرض المواطنين والوحدات للخطر نتيجة غرق مياه الأمطار للوحدات السكنية.

غرق المنازل بالبحيرة

كما تعرضت عدد من منازل قرى مركز رشيد للغرق بمياه الأمطار، وإصابة شوارعها بالشلل التام، نتيجة هطول الأمطار وحاول عمال الوحدات المحلية إنقاذ المنازل من الغرق من خلال سيارات الشفط وسحب مياه الأمطار من المنازل وشوارع القرى.

غرق المنازل بالبحيرة

وشهدت قرى ومدن محافظة البحيرة لليوم الثاني على التوالي، موجة من الطقس السيئ الذي يصاحبه سقوط أمطار غزيرة تزامنًا مع موجة الطقس التي تتعرض لها البلاد، ونتج عن ذلك غرق الشوارع بمياه الأمطار وانقطاع التيار الكهربائي وغلق ميناء “المعدية” بمركز إدكو وبوغاز رشيد أمام حركة الصيد لحين تحسن الأحوال الجوية.

بسبب الأمطار.. انقطاع الكهرباء وإغلاق ميناء المعدية وبوغاز رشيد أمام حركة الصيد بالبحيرة (صور)

وتسببت الأمطار في ظهور تراكمات كثيرة من المياه في شوارع رئيسية بالمحافظة بمراكز دمنهور والمحمودية وشبراخيت ورشيد وإدكو وكفر الدوار وتم توجيه المعدات اللازمة لشفط المياه إلى الأماكن المتضررة، طبقًا للخطة التي وضعتها لجنة إدارة الأزمات في المحافظة.

وناشدت الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة المواطنين، بعدم لمس أعمدة الإنارة والأسلاك أثناء سقوط الأمطار المصحوب بالبرق والرعد، حفاظًا على أمن وسلامة أرواح المواطنين.

تابع مواقعنا