السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بيع إجابات الامتحانات أمام لجان مدرسة تجارية بالمرج.. والتعليم: جارٍ التحقيق في الواقعة (فيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 10/يناير/2020 - 04:42 م

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فيديو لأحد المعلمين وهو يبيع نماذج إجابة الامتحانات، مدعين أن هذا الفيديو تم التقاطه من فناء مدرسة الشرفا التجارية، التابعة لإدارة المرج التعليمية.

وجاء في الفيديو المتداول، عدد من الطلاب متزاحمين حول أحد المعلمين، وهو يحمل بيده أوراق يقال إنها لنماذج إجابة امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب النقل بمدرسة الشرفا التجارية الثانوية.

وأشار متداولو الفيديو، إلى أن إدارة المرج مليئة بالفساد والكوارث، مطالبين برحيل مدير الإدارة، لا سيّما وأن واقعة الطفلة التي سقط عليها السور لم يمر عليها عام، وهي ما زالت خاضعة للعلاج لا حول لها ولا قوة، وهو ما زال في منصبه.

بسبب استياء المحافظ.. منشور يمنع اصطحاب المحمول في لجان الامتحانات بالمنوفية

رد فعل مدير إدارة المرج

“القاهرة 24” حاولت لأكثر من مرة التواصل مع سعيد عبد الله، رئيس إدارة المرج التعليمية، إلا أنه لا يوجد أي رد منه على تلك الواقعة حتى الآن.

التعليم: “سيتم التحقيق في الواقعة ولن نتهاون مع أي مخطأ”

من جانبه، استنكر الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، ما تم تداوله في الفيديو، مشيرًا إلى أن مثل هذه الأعمال يتم التصدي لها بحزم من وزارة التربية والتعليم، وأنها مجرد أساليب فردية ومرفوضة من الوزارة، وقد تكون غير حقيقية.

وأكد مجاهد في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أنه تم إرسال الفيديو المنشور أعلاه، إلى قطاع التعليم الفني للتحقق فيه، وإبلاغ مديرية القاهرة التعليمية للتحري وأخذ كافة الإجراءات القانونية في حالة ثبوت تلك الواقعة.

وشدد نائب وزير التعليم، على أنه لن يحدث أي تهاون مع أحد المسئولين في إدارة المرج التعليمية، في حين ثبوت تلك الواقعة، مشيرًا إلى أن الوزارة تستنكر كل هذه الأعمال المسيئة للعملية التعليمية في ظل التطوير الذي تشهده الوزارة، ويسعى إليه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

الحكومة تنفي إلغاء تطبيق نظام ” الكتاب المفتوح” في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

تابع مواقعنا