الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الري الإثيوبي يصدم الجميع: لا نتوقع نقاشات فنية أخرى (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 10/يناير/2020 - 10:34 م

أعلن وزير الري الإثيوبي سيلشي بيكيلي، فشل الوصول لاتفاق في مفاوضات سد النهضة بعد عرض الخلافات الفنية في الجولات الأربعة التي تم الاتفاق عليها برعاية أمريكية.

وقال في تغريدة له عبر موقع التغريدات القصيرة تويتر”: لا نتوقع مزيدًا من المناقشة الفنية، لدينا شروط واضحة حول كيفية ملء وإدارة الجفاف أثناء التعبئة والتشغيل سد النهضة”.

“الخارجية” تهاجم إثيوبيا: بيان أديس أبابا عن مفاوضات سد النهضة تضليل متعمد وتشويه للحقائق

وزير الري الإثيوبي
وزير الري الإثيوبي

وفي تغريدة سابقة أثناء المفاوضات قال وزير الري الإثيوبي :”إنني أتطلع إلى نهاية ناجحة في هذا الاجتماع وتقديم تقرير عن النتائج إلى الشعب الإثيوبي والحكومة،  لقد تعاملنا حتى الآن مع جميع القضايا الجوهرية، ولكن حتى يتم الاتفاق، فكل شيء مفتوح، وتبحث إثيوبيا عن استخدام عادل ومنصف للنيل وتربح الجميع”.

وأكدت وزارة الخارجية المصرية، أن البيان الصادر عن وزارة الخارجية الأثيوبية بشأن الاجتماع الوزاري حول السد الذي عُقد يومي 8-9 يناير 2020 في أديس أبابا قد تضمن العديد من المغالطات المرفوضة جملة وتفصيلاً، وانطوى على تضليل متعمد وتشويه للحقائق.

وقدم صورة منافية تماماً لمسار المفاوضات ولمواقف مصر وأطروحاتها الفنية ولواقع ما دار في هذا الاجتماع وفي الاجتماعات الوزارية الثلاثة التي سبقته والتي عقدت على مدار الشهرين الماضيين لمناقشة قواعد ملء وتشغيل سد النهضة.

تابع مواقعنا