• بحث عن
  • التدخل السريع ينقذ مسنة تعيش على رصيف مترو باب الشعرية منذ 4 سنوات (صور)

    وجهت نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي، فريق التدخل السريع لإنقاذ سيدة مسنة تعاني من شدة البرد والظروف المناخية الحالية، وتداول رواد بمواقع التواصل الاجتماعي، صورتها تفترش الرصيف بجوار محطة مترو أنفاق باب الشعرية بالقاهرة.

    التدخل السريع ينقذ مسنة

    وتوجه الفريق لمكان وجود السيدة المسنة، وأجرى دراسة حالة لها، وتبين أنها تدعى “سعدية ح .م” وتبلغ من العمر نحو 58 عاما، ولا يوجد معها أي أوراق تثبت شخصيتها، وكانت تقيم بمنطقة المقطم مع أسرتها واضطرتها الظروف للعيش بالشارع بعد وفاة جميع أفراد أسرتها وأصبحت بلا مأوى، وتعاني من صعوبة في النطق والكلام وهي متواجدة في هذا المكان منذ 4 سنوات.

    ونجح الفريق في إقناعها بالانتقال إلى إحدى دور الرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة، لتعيش حياة كريمة، وعليه تم استقبالها بدار الخير للرعاية بالجيزة.

    التدخل السريع ينقذ مسنة

    ويتلقى فريق التدخل السريع الشكاوى وبلاغات، انتهاكات دور الرعاية الاجتماعية والمشردين، بلا مأوى وذلك على الخط الساخن 16439 وعلى صفحات التواصل الاجتماعي للوزارة.

    بلا مأوى.. وزيرة التضامن توجه بالرعاية الصحية لمسن بالشارع يعاني من آثار نفسية (صور)

    وفي وقت سابق، وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، معاون الوزيرة للرعاية الاجتماعية علاء عبد العاطي، بالتوجه للتعامل مع شكوى تواجد مسن بلا مأوى يعاني من آلام شديدة وقرح فراش ولا يوجد من يرعاه.

    وتبين أن المسن (صلاح) يبلغ من العمر 57 عامًا، أرمل، وليس لديه أبناء وكان يعمل فني تبريد وتكييف وكان يعيش مع والدته ولكن توفيت والدته، مما أدى إلى إصابته ببعض الآثار النفسية أدت إلى خروجه وتواجده بالشارع.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق