الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعيين أول واعظة مسلمة في سلاح الطيران الأمريكي (صور)

القاهرة 24
أخبار
السبت 11/يناير/2020 - 01:07 ص

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، تعيين أول واعظمة مسلمة في سلاح الطيران الأمريكي صالحة جابين برتبة ملازم ثانٍ في شيكاغو في الاتحاد اللاهوتي الكاثوليكي من قِبل رئيس الكهنة في سلاح الجو، في 18 ديسمبر، لتصبح أول قائدة مسلمة في وزارة الدفاع.

وقالت جابين: “جئت للمرة الأولى إلى الولايات المتحدة قبل 14 عامًا كطالب دولي”، “اعتقدت أنني سأدرس وأحدث تأثيرًا في عالم الشركات، موضحة أنه أثناء تواجدها في السلك الطبي التابع للجيش حصلت على فرص للعمل بجانب القساوسة ومساعدة زملائها الجنود.

وتابعت جابين: “كان أخي مصدر إلهامي، بسبب تفانيه ورؤية مهنته العسكرية، أدركت أهمية العبادة في القوات المسلحة، وتحول حلمها إلى أن تكون واعظة مسلمة بالجيش”.

واعظوا القوات الجوية هم من المهنيين بالوزارة الذين يدعمون الاحتياجات الروحية للطيارين في جميع أنحاء العالم، ولدى وزارة الدفاع أعضاء في الخدمة من العديد من الأديان وغير المؤمنين، لكن وزارة الدفاع لم يكن لديها إمام أو زعيمة روحية في الإسلام.

أول واعظة مسلمة في سلاح الطيران الأمريكي
أول واعظة مسلمة في سلاح الطيران الأمريكي

وقال الميجور جنرال ستيفن شايك، قائد رجال الدين في سلاح الجو: “في أي وقت ندافع فيه عن الحريات الدينية، فهذا يمثل فوزًا لجميع الأشخاص المؤمنين”، موضحا أن الحقيقة هي أن أمريكا هي المكان الذي يضمن فيه الدستور حريتك في اعتناق الأديان أو الامتناع عنها.

وأوضح وجود هذا الكيان داخل الجيش يضمن حصول كل طيار على داعية للحرية الدينية، وأن هذا يوم عظيم ليس فقط للمسلمين، ولكن بالنسبة للأشخاص من جميع الأديان، مشددا على فخره  لم بقواتنا الجوية لاستعدادها لتكليف وتبني أول إمام في وزارة الدفاع “.

أول واعظة مسلمة في سلاح الطيران الأمريكي

وقد أقرت الجمعية الإسلامية لأمريكا الشمالية جابين لتصبح أول واعظة إسلامية في وزارة الدفاع، ومن المقرر أن تستكمل التدريب وستُعين بعد ذلك إلى مركز عمل حيث ستدعم الطيارين.

أول واعظة مسلمة في سلاح الطيران الأمريكي
أول واعظة مسلمة في سلاح الطيران الأمريكي
تابع مواقعنا