• بحث عن
  • نقابة الصيادين تطالب الدولة بحماية الصيادين بالتنسيق مع الجيش الليبي

    كفر الشيخ - محمود إبراهيم

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    1070
    المتعافون
    241
    الوفيات
    71

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    1218124
    المتعافون
    253818
    الوفيات
    65841

    قال أحمد نصار، نقيب الصيادين بمحافظة كفر الشيخ، والمتحدث الرسمي باسم الصيادين، أنه يطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والقياده السياسية بالتنسيق مع الجيش العربي الليبي لحماية الصيادين المصريين في مصراتة.

    وناشد المتحدث باسم الصيادين ، الدولة لحماية أكثر من ألف صياد يعملون في مدينة مصراتة الليبية بخلاف اعداد أخرى تعمل في بعض المواني مثل ميناء زوارة والخمس، حيث أن عدد العاملين هناك يصل إلي اكثر من ثلاثة ألاف صياد.

    ووجه المتحدث باسم الصيادين، جميع الصيادين بليبيا بعدم الخروج إلي أي رحلة صيد في الوقت الراهن حفاظاً على أرواحهم.
    وفى سياق آخر أعلن الرئيس الروسي بوتين، إن لدى دولته معلومات تؤكد أن هناك مرتزقة تم نقلهم من ريف إدلب إلى ليبيا، وناقش هذا الموضوع مع الرئيس التركي رجب طيب أرودغان.

    وأوضح الرئيس الروسي بوتين، خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه بالمستشارة الألمانية ميركل، أن هناك تحركا رصدته القوات الروسية بسوريا، ونقل مجموعة من المرتزقة من ريف إدلب في سوريا إلى ليبيا مباشرة.

    وأشار بوتين إلى أهمية الوقت الوقت للدخول في مفاوضات سلام ليبية، وإنهاء تلك الأزمة الراهنة بها، والخروج من هذا المأزق الإقليمي.

    وفي وقت سابق، وافق البرلمان التركي، خلال جلسة التصويت الطارئة، على إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا، لدعم حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج، بحسب ما ورد في وكالة “الأناضول”.

    وكانت رئاسة الجمهورية التركية، قد عرضت، مذكرة التفويض بشأن إرسال جنود إلى ليبيا، لدعم حكومة السراج ضد الجيش الليبي بقيادة خليفة حفتر.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق