الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول ظهور لرجل الأعمال محمد أبو العينين مع “مستقبل وطن” (صور)

القاهرة 24
أخبار
السبت 11/يناير/2020 - 11:05 م

انتهت منذ قليل الاحتفالية التي ينظمها حزب مستقبل وطن بأحد فنادق القاهرة، وذلك لتكريم المبدعين والمتألقين “علميًا، وفنيًا، ورياضيًا” لعام 2019.

وكان من ضمن الحضور رجل الأعمال محمد أبو العينين، الذي من المقرر أن يترشح على المقعد الخالي في دائرة الجيزة بالانتخابات البرلمانية تحت مظلة حزب مستقبل وطن.

وضم الحضور، كل من وزير التعليم العالي عادل عبد الغفار، وعلي مصيلحى وزير التموين، ووكيلى البرلمان النائب السيد الشريف، والنائب سليمان وهدان، كما حضر الدكتور عبدالهادي القصبي، رئيس ائتلاف “دعم مصر” ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، والنائب علاء عابد، نائب رئيس الحزب، وحمد منظور نائب رئيس الحزب، والمهندس حسام الخولي الأمين العام، والمستشار عصام هلال أمين التنظيم، ونواب الحزب وقياداته بمختلف المحافظات، وكذلك حضر النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، والنائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بالمجلس، والنائب محمود سعد أمين أمانه المهنيين بالحزب، ومحمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، والنائب المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية، والنائب فؤاد بدراوى سكرتير عام حزب الوفد.

وحضر من القيادات الصحفية، كل من كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والإعلامي الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي الإدارة والتحرير لمؤسسة الدستور، والإعلامي وائل الابراشي، والإعلامي أحمد موسي، وعماد الدين حسين رئيس تحرير الشروق، والإعلامية بسمة وهبة، والإعلامي أحمد شوبير.

وانطلقت الاحتفالية، بعرض فيلم وثائقي عن الحزب، وجهوده نحو تمكين الشباب والتوعية للمواطنين بكافة التحديات التي مرت بها البلاد منذ إنشاء خلال السنوات الماضية.

“مستقبل وطن” يعين رجل الأعمال محمد أبو العينين نائبًا لرئيس الحزب للمجالس النيابية

وكان حزب مستقبل وطن، قد أصدر، أعلن فيه قرار تعيين رجل الأعمال محمد أبو العينين، نائبا لرئيس الحزب للمجالس النيابية.

وقال الحزب في بيان له، إن القرار جاء بعد الاطلاع على القانون الخاص بالأحزاب السياسية وتعديلاته، وعلى اللائحة الداخلية للحزب، بعد عرضه من الأمين العام للحزب، وأمين التنظيم.

محمد أبو العنين في مستقبل وطن
محمد أبو العنين في مستقبل وطن

رجل الأعمال محمد أبو العينين يجري الكشف الطبي لخوض انتخابات البرلمان في الجيزة

أجرى رجل الأعمال محمد أبو العينين كشفا طبيا أمس بمستشفى أم المصريين، تمهيدًا لإعلانه خوض الانتخابات البرلمانية عن دائرة الجيزة، خلفًا للنائب الراحل محمد بدوي دسوقي، الذي وافته المنيه خلال الأيام الماضية.

وقالت مصادر لـ”القاهرة 24″، إن أبو العنين وهشام بدوي دسوقي وزكي عباس حسموا أمرهم لخوض الانتخابات البرلمانية على مقعد النائب الراحل محمد بدوي دسوقي، فيما يحسم أمره اليوم، شريف بركة وفتحي عبد العاطي وماهر عيسي على خوض الانتخابات على ذات المقعد.

وتابعت المصادر، أن البرلماني السابق محمد أبو العينين يبحث خوض الانتخابات البرلمانية عن دائرة الجيزة تحت مظلة حزب مستقبل وطن، وأنه أجرى اتصالات موسعة مع مسئولي الحزب لبحث إمكانية ذلك.

وأكدت المصادر أنه على الرغم من خوض العديد من الشخصيات المهمة الانتخابات البرلمانية عن دائرة الجيزة، إلا أن المنافسة الحقيقية ستنحسر بين رجل الأعمال أبو العينين وهشام بدوي دسوقي نجل النائب الراحل.

وكان “القاهرة 24″، قد نشر خبرًا عن إجراء اجتماع بين عدد من أهالي دائرة الجيزة، ومؤيدي رجل الأعمال والبرلماني السابق، محمد أبو العينين، لإقناعه لترشيح نفسه كعضو مجلس نواب عن الدائرة، خلفًا للنائب الراحل محمد بدوي دسوقي، الذي وافته المنيه الشهر الماضي.

وضم الاجتماع الذي عقد بفيلا أبو العينين، عددًا من أهالي المنطقة للمناقشة في أمر الترشح، خاصةً أن لديه خبرة برلمانية كبيرة، كونه برلمانيًا سابقًا.

محمد أبو العنين

ويعتبر رجل الصناعة محمد أبو العينين أحد البرلمانيين الذين يمتلكون خبرة كبيرة فى معترك الحياة النيابية، حيث اختاره أهالي الجيزة نائبا لهم فى البرلمان لأكثر من 15 عاما، وحصل في دورتين متتاليتين على أعلي نسبة تأييد على مستوي الجمهورية . كما أنتخب رئيسا للجنتي الإسكان والمرافق العامة والتعمير، والصناعة والطاقة بمجلس النواب من 1995 إلي 2011، ورئيسا لوفد مصر فى العديد من المؤتمرات والاجتمامعات البرلمانية الدولية.

تابع مواقعنا