الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البابا تواضروس الثاني يفتتح مدارس “عيون مصر سان جورج” التابعة لمطرانية سوهاج

القاهرة 24
محافظات
السبت 11/يناير/2020 - 12:14 م

قام قداسة البابا “تواضروس الثاني”، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية منذ قليل بافتتاح مدارس “عيون مصر سان جورج” التابعة لمطرانية سوهاج، واستقبلت المحافظة صباح اليوم السبت قداسة البابا “تواضروس الثاني”.

وكانت الأجهزة الأمنية بمحافظة بسوهاج، قد أنهت كافة الاستعدادات لتأمين الكنائس التي من المقرر أن يزورها قداسة البابا “تواضروس الثاني”، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية اليوم السبت، في زيارة رعوية تستمر لمدة 5 أيام.

البابا تواضروس الثانى يفتتح مدارس عيون مصر سان جورج
البابا تواضروس الثانى يفتتح مدارس عيون مصر سان جورج

ومن جانبه، قال اللواء حسن محمود مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، إن المحافظة أنهت كافة الاستعدادات لتأمين زيارة قداسة البابا “تواضروس الثاني”، بوضع البوابات الإلكترونية على المداخل والمخارج وتعيين ضباط نظام وبحث جنائي حول الكنائس.

مضيفًا أنه تم التنسيق معا كافة القطاعات الشرطية بالمحافظة لتأمين زيارة قداسة البابا “تواضروس الثاني” اليوم السبت.

البابا تواضروس الثانى يفتتح مدارس عيون مصر سان جورج
البابا تواضروس الثانى يفتتح مدارس عيون مصر سان جورج

ووصل البابا، صباح اليوم السبت، عبر مطار سوهاج، وكان في استقباله اللواء حسن محمود مساعد الوزير مدير أمن سوهاج واللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، والقيادات التنفيذية بالمحافظة، ورجال الدين المسيحي والإسلامي. ويعقد قداسة البابا لقاء مع الأباء كهنة إيبارشيات المحافظة في مطرانية سوهاج، في المساء، كما يعقد لقاء عشاء مع المسؤولين بالمحافظة داخل مطرانية سوهاج، فيما يحضر يوم الأحد قداس تدشين كنيسة جرجا، ويشارك في عظة مساء الأحد من مطرانية البلينا. ويحضر قداسته يوم الاثنين، قداس وتدشين مطرانية سوهاج، وفي المساء يحضر عظة من مطرانية أخميم، ويشارك يوم الثلاثاء في قداس وتدشين بمدينة طما، وفي المساء لقاء مع الرهبان من دير العذراء مريم بإخميم ثم تسبحة. ويوم الأربعاء يشارك قداسة البابا في قداس وتدشين بمدينة طهطا، وفي المساء يحضر لقاء مع رهبان ديري الأنبا شنودة الغربي، والأنبا بيشاي.

تابع مواقعنا