الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بشأن سد النهضة.. زيارة وزير الخارجية سامح شكري إلى العاصمة الأمريكية واشنطن

القاهرة 24
أخبار
السبت 11/يناير/2020 - 04:08 م

توجه وزير الخارجية، سامح شكري إلى واشنطن للمشاركة في الاجتماع الذي دعت إليه الإدارة الأمريكية كلًا من مصر والسودان وإثيوبيا.

سامح شكري يعود للقاهرة قادمًا من الجزائر

وذلك في حضور ممثلين عن الجانب الأمريكي، وكذلك البنك الدولي، لاستكمال التفاوض بهدف التوصل إلى اتفاق عادل ومتوازن حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة.

سامح شكري: “دعم تركيا للميليشات الليبية متواصل.. وأنقرة تواصل تحدي الجهود الدولية باتفاق السراج”

ومن المنتظر، أن يقوم الوزير سامح شكري بعقد عدد من اللقاءات مع الدوائر الأمريكية المختلفة لدى الإدارة والكونجرس، وذلك لتناول أبعاد العلاقات الثنائية بين الدولتين، فضلًا عن التشاور حول تطورات الأوضاع الإقليمية والقضايا محل الاهتمام المشترك.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية المصرية، إن مواقف إثيوبيا الفنية ومقترحاتها التي قدمتها خلال الاجتماعات الوزارية، تعكس نية إثيوبيا ملء خزان سد النهضة دون قيد أو شرط ودون تطبيق أية قواعد توفر ضمانات حقيقة لدول المصب وتحميها من الأضرار المحتملة لعملية الملء.

وشددت وزارة الخارجية المصرية، في بيان لها، على أن سبب رفض إثيوبيا تصريف الإيراد الطبيعي أثناء عملية تشغيل سد النهضة يرجع إلى نيتها لتوظيف هذا السد، والذي يستهدف فقط توليد الكهرباء لإطلاق يدها في القيام بمشروعات مستقبلية واستغلال موارد النيل الأزرق بحرية تامة دون الاكتراث بمصالح مصر المائية وحقوقها التي يكفلها القانون الدولي.

تابع مواقعنا