الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على فرص الزمالك في التأهل لـ”ربع نهائي” دوري أبطال إفريقيا

القاهرة 24
رياضة
السبت 11/يناير/2020 - 09:06 م

بعد حسم مازيمبي الكونغولي صعوده إلى دور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا، عقب تحقيقه الفوز بهدفين مقابل هدف على أول أغسطس الأنجولي، خلال المواجهة التي أقيمت بينهما عصر اليوم، بات الزمالك قريبًا من التأهل إلى دور ربع النهائي.

واستطاع فريق الزمالك تحقيق الفوز على نظيره زيسكو يونايتد الزامبي بهدفين دون رد، خلال المواجهة التي جمعت بينهما أمس ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

خسارة أول أغسطس اليوم من مازيمبي، جعلت الزمالك يبتعد بوصافة المجموعة الأولي بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه الفريق الأنجولي أو زيسكو الزامبي، الذي يمتلك كل منهما نقطتين ويحتلان المركزين الثالث والرابع.

ويحتاج الفارس الأبيض نقطة وحيدة من المواجهتين المقبلتين في منافسات دوري الأبطال لضمان الصعود، ليرفع رصيده إلى النقطة رقم 8، ليقتل أي آمال للثنائي زيسكو وأول أغسطس.

ويستعد الفارس الأبيض لمواجهة نظيره الكونغولي في القاهرة في المواجهة المقرر إقامتها في الخامس والعشرين من يناير الجاري.

وبات ترتيب مجموعة الزمالك كما يلي:

مازيمبي (10 نقاط وضمن التأهل)

الزمالك (7 نقاط)، ويكفيه نقطة للتأهل.

أول أغسطس نقطتين.

زيسكو نقطتين.

مازيمبي وصن داونز يتأهلان إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

أصبح مازيمبي الكونغولي أول الأندية المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعدما حقق فوزًا غاليًا على بريميرو دي أجوستو الأنجولي بنتيجة 2-1 في المباراة التى جمعتهما اليوم على ملعب مازيمبي في لوبومباشي بالمجموعة الأولى لبطولة دوري الأبطال والتى تضم أيضًا الزمالك وزيسكو يونايتد الزامبي.

ورفع مازيمبي رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة وجاء الزمالك في المركز الثاني بـ7 نقاط، وتجمد الفريق الأنجولي في المركز الثالث برصيد نقطتين بنفس رصيد زيسكو يونايتد الزامبي متذيل الترتيب بفارق الأهداف.

كما حسم فريق صن دوانز بطل جنوب إفريقيا بطاقة التأهل الثانية إلى ربع نهائي دوري الأبطال بفوزه على ضيفه اتحاد العاصمة الجزائري بنتيجة 2-1 فى المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب لوفتوس فيرسفيلد في بريتوريا ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة بالبطولة.

ورفع الفريق الجنوب إفريقي رصيده إلى 10 نقاط قبل جولتين على النهاية ليوسع الفارق مع الوداد صاحب المركز الثاني إلى 5 نقاط قبل مباراته مع بترو أتلتيكو الأنجولي متذيل الترتيب بنقطة واحدة،فيما تجمد رصيد اتحاد العاصمة عند النقطة الثانية في المركز الثالث.

ويتأهل مازيمبي وصن داونز ويتبقى 6 أندية لإكمال عقد أندية دور الثمانية.

تابع مواقعنا