الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سيد بدرية يعتذر لقبيلة “البلابيش”: لن أتناولها بأي شكل سلبي في فيلم “الثأر ثأري” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 11/يناير/2020 - 01:00 م

اعتذر الفنان سيد بدرية إلى قبيلة البلابيش، مبديًا أسفه الشديد عن طرح اسم القبيلة في أي دور سيئ لا يليق بتاريخها العريق.

وقال بدرية في فيديو تم بثه على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي، ردًا على الإعلامي علاء السمان الذي أعلن عن غضب القبيلة قال: “أتقدم باعتذاري لكم ولقبيلتكم العريقة التي نكن لها كل التقدير والاحترام”.

وأكد بدرية في الفيديو أنه لن يتطرق أبدًا لاسم القبيلة بأي شيء يزعجهم أو يعكر صفوهم، موضحًا أن العمل الفني الخاص به وهو “الثأر ثأري” ما زال في البداية، ولكن يكون هناك تطرق لأي بلد أو قبيلة بشكل مباشر وسيتم استبدال الأسامي والأماكن، مؤكدا على احترامه لقبيلة البلابيش بشكل خاص ولرجالها الأوفياء والصعيد بشكل عام.

“البلابيش” ترفض فيلم محمد سعد الجديد: تجاوزات من مخيلة المؤلف عن القبيلة بسوهاج (بيان)

فيما شهدت ساحات مواقع التواصل الاجتماعي والصحف والمواقع الإلكترونية تغريدات وانتقادات للقائمين على العمل الفني، لتقود رابطة أبناء البلابيش هجومًا حادًا على الفنان سيد بدرية والقائمين على فيلم “الثأر ثأري” والذي كان سيتناول قبيلة البلابيش بشكل يسيئ لها ولعلاقاتها بين جيرانها من القبائل والعائلات التي تربطها بها علاقات وثيقة ونسب ومصاهرة.

وكان الإعلامي علاء السمان والإعلامي أبو السعود محمد، قادا هجومًا حادًا عبر الصحف على الفنان سيد بدرية والقائمين على الفيلم، منتقدين توجهات المؤلف والمخرج في تناول دور للبلابيش قد يكون سببًا في تأجيج المشاكل بين القبيلة وباقي عائلات وقبائل محافظتي سوهاج وقنا.

فيما تعهد الفنان سيد بدرية بعدم المساس بتاريخ قبيلة البلابيش بأي شيئ سلبي، مؤكدا على حبه وتقديره لكل اهل الصعيد خاصة سوهاج وقنا، معتبرا ان الأصالة تنبع من الصعيد، متوقعًا أن يخرج العمل الفني بشكل جيد ليتحدث عن مشاكل الصعيد والخصومات الثأرية دون المساس بهيبة القبائل أو العائلات الموجودة في سوهاج أو قنا.

تابع مواقعنا